اعلان

طريقة عمل البطاطس على الوصفة الهندية

طريقة عمل البطاطس من المطبخ الهندي
طريقة عمل البطاطس من المطبخ الهندي

تعتبر من أشهر الوصفات الهندية هي 'بطاطس بومباي' ولكنها في الواقع وصفات لا حصر لها (تقريبا مثل عدد الطهاة الذين يعدونها)، في الواقع، يبدو أن المصطلح ولد في المملكة المتحدة، في مطاعم المطبخ الهندي، حيث صنعوا وصفات مستوحاة من أطباق البطاطس النموذجية من الدولة الآسيوية، والتي لا تنقص فيها البهارات عادة: أطباق مثل Allo Gobi (البطاطس مع القرنبيط)؛ الو مطر (بطاطس بالبازلاء)، الو ساج (بطاطس بالسبانخ)؛ جيرا الو (بطاطس بالكمون) وصفة 'بطاطس بومباي' التي نقترحها هنا تشبه الوصفة الأخيرة تماما، وبالإضافة إلى الكمون الأساسي، نضيف الكركم والكزبرة والفلفل الحار. مهرجان حقيقي للنكهات على الحنك إذا كنت تحب المأكولات الحارة، فاستمر في تحضير هذه البطاطس اللذيذة لأنها، بالإضافة إلى ذلك، سهلة.

المكونات

ماسك الموز والعسل واللبن

4 حبات متوسطة الحجم من البطاطس

زيت عباد الشمس

1 ملعقة كبيرة من بذور الكمون

1 بصلة

1 ملعقة طعام مستوية من مسحوق الكركم

1 ملعقة طعام مستوية من مسحوق الكزبرة

1 ملعقة كبيرة كمون مطحون

1 ملعقة طعام مستوية من مسحوق الفلفل الحار

0.5 ملعقة صغيرة من معجون الثوم والزنجبيل (اختياري)

ملح

عصير ليمون

كزبرة طازجة

طريقة التحضير

ماسك الموز والعسل واللبن

١- اطهي البطاطس في الكثير من الماء. سيعتمد الوقت على الحجم (15-20 دقيقة) ، لكن لا ينبغي الإفراط في طهيها، وعندما تتمكن من ثقبها بسكين، ستكون جاهزة للإزالة من الحرارة، ونقشرهم ونقطعهم إلى مكعبات متساوية تقريبًا.

2- في مقلاة كبيرة أو مقلاة كبيرة ، سخني 3 أو 4 ملاعق كبيرة من الزيت على نار متوسطة.

3- عندما يكون الجو حارًا ، أضيفي بذور الكمون واتركيها لبضع ثوان حتى تبدأ في إطلاق العطر المميز.

4-نضيف البصل المفروم ناعماً ونقلب ونتركه يطهى حتى يصبح طرياً وذهبي قليلاً.

5- أضف 'معجون الزنجبيل والثوم'، وحركه جيدًا واتركه يواصل الطهي، إنه عنصر يستخدم على نطاق واسع في المطبخ الهندي، ولكن إذا لم تتمكن من العثور عليه ، يمكنك استبداله بقليل من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من مسحوق الثوم.

6- حان وقت إضافة البهارات مثل الكركم والكزبرة والكمون والفلفل الحار، وستختلف كمية الأخير اعتمادًا على درجة البهارات التي تريدها. يمكنك إضافة القليل أو أكثر قليلاً، وبالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بالتوابل كثيرًا ، يمكنك أيضًا إضافة الفلفل الحار الأخضر المفروم مع البصل.

7- نضيف أيضًا قليلًا من الملح ونقلب كل شيء جيدًا ، ونتأكد من أن التوابل لا تحترق.

8- نضيف البطاطس المطبوخة التي حجزناها. نحرك جيدًا ، بدقة ، حتى لا تنكسر البطاطس. اتركي الطهي لمدة 4-5 دقائق، ثم يضاف عصير الليمون ويقلب قليلا.

9- أخيرًا ، نرش بأوراق الكزبرة الطازجة المفرومة.

WhatsApp
Telegram