المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طريقة عمل الحواوشى

أهل مصر
الحواوشي
الحواوشي

الحواوشي من الأكلات الشعبية التي تشتهتر بمذاقها الشهي والمميز، ونعرض لكم من خلال هذا التقرير طريقة عمل الحواوشي.مكونات حشوة الحواوشي

نصف كيلو من اللحم المفروم.

50 جرام من ليه أو دهنية الخروف.

3 بصلة متوسطة مبشورة .

2 ثمرة فلفل أخضر .

1 ثمرة فلفل حار (اختياري ).

1 ثمرة طماطم مبشورة .

1 فص ثوم مهروس.

2 ملعقة كبيرة من بهارات اللحم.

ملعقة صغيرة بودرة ثوم .

ملعقة صغيرة بودرة بصل.

ملعقة كبيرة من الكاتشب (اختياري ).

ملح وفلفل حسب الرغبة .

طريقة عمل الحواوشي

لعمل خلطة الحواوشى يجب أن يحتوي اللحم المفروم علي نسبة من الدهون و يفضل إضافة ليه أو دهنية الخروف لأنه يعطي نفس طعم الحواوشى الخاص بالمحلات.

قومي بخلط اللحم المفروم و الدهنية و باقي مكونات الحواوشى و اخلطي بيديك جيدا حتي يتجانس ويترك جانبا لمدة 15 دقيقة حتي يتشرب اللحم طعم البهارات و المكونات الاخرى.

لتحضير الحواوشى الإسكندراني تفرد كرات العجين على سطح عليه بعض الدقيق و نفردها حتي تصبح مثل رغيف الخبز ولا تكون رقيقة جدا أو سميكة.

توضع حشوة الحواوشي على سطح العجين و تفرد و لكن لا تصل الحشوة للأطراف ثم نغطي بطبقة من العجين و نغلق الأطراف جيدا ثم تترك جانبا لمدة 15 دقيقة .

لتسوية الحواوشى الإسكندراني يمكنك دهن وجه العجين بالزيت و توضع في صينية مدهونة زيت وبسمك يوضع في الفرن علي درجة حرارة 180 درجة لمدة 15 دقيقة ثم يقلب علي الوجه الآخر حتى ينضج و يأخذ لون ذهبي من الجهتين و يقدم ساخن.

يمكنكي تسوية الحواوشى الإسكندراني في الطاسة أي مقلاية أو صينية علي البوتاجاز يوضع على نار متوسطة في طاسة مدهونة زيت و يترك حتى يأخذ لون ذهبي ثم يقلب علي الوجه الآخر حتى ينضج ثم يقدم.

اعلان