اعلان

أسهل طريقة لعمل البصارة بشرائح البصل اللذيذة

أسهل طريقة لعمل البصارة بشرائح البصل اللذيذة
أسهل طريقة لعمل البصارة بشرائح البصل اللذيذة

تعتبر البصارة بالبصل من أهم الأكلات الشعبية والمفضلة لدي الكثير من الناس الشعبية المصرية والبصارة معروفة أيضاً في المغرب وتونس والجزائر وفلسطين، لذلك يبحث ربات البيوت لمعرفة أسرع طريقة لعمل البصارة بالبصل.

وفي السطور التالية تستعرض ' أهل مصر ' أسهل طريقة لعمل البصارة بشرائح البصل اللذيذة

مكونات البصارة بالبصل

- فول مدشوش

- بصل

- ثوم

- حزمة بقدونس

- ‏حزمة شبت

- ‏حزمة كزبرة

- ‏نعناع فريش

- ‏1 فلفل حار

- ‏2 ملعقة كبيرة من الثوم المفروم

- ‏بصل محمر

-‏ مكعب مرقة

- نعناع جاف

-‏ كزبرة جافة

- ‏زيت

- ‏كمون

- ‏فلفل أسود

- ‏ماء.

طريقة التحضير

1 - حضري حلة مناسبة للكمية الموجودة علي النار ضعي بها ماء واتركيه حتي الغليان ،ثم قومي بوضع الفول المدشوش و البصل و فصوص الثوم ثم ضعي شرائح فلفل حار ومكعبين من المرقة الدجاج.

2 - قومي بتقطيع الكزبرة والبقدونس والشبت وضيفيهم في الحلة مع باقي المكونات ،ثم ضعي ملعقة صغيرة من الكمون وقومي بتغطية الحلة واتركيها علي النار حتي ينضج الفول بشكل أفضل.

3 - بعد نضج الفول المدشوش ارفعي الحلة من على النار واتركيها جانباً حتي تهدأ، ثم صفي جميع المكونات السابقة من الماء ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي.

4 - أخفقي المكونات جيداً حتي تصل الي قوام المطلوب مع حرص على إضافة القليل من الماء، بعد ذلك ضعي طاسه علي النار وضعي بها ملعقة كبيرة من الزيت و ثوم مفروم وقومي بتحميره مع إضافة ملعقة من الكزبرة الجافة. ‏

5 -‏ أخر خطوة ضعي البصارة مع التقليب واتركيها علي النار حتي تغلي لمرة واحدة ثم ارفعي الحلة من على النار ضيفي الملح والفلفل الأسود للتزين ضعي شرائح البصل اللذيذة على الوجه ثم تقدم في الأطباق التقديم قدمي.

WhatsApp
Telegram