المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

ازاي تحمي أطفالك من خطر الكرتون؟

أهل مصر
مخاطر الكرتون
مخاطر الكرتون

حادثة مأساوية شهدتها منطقة فيصل منذ أيام بسبب أفلام الكارتون، حيث قام طفل بقتل شقيقه الأصغر بطريقة مرعبة، وكشف الطفل أنه شاهد هذا في أحد أفلام الكارتون، وهي الحادثة التي كشفت مخاطر الكرتون وكيف يؤثر بشكل كبير على نفسية الطفل، وأن مشاهدة الكرتون لساعات طويلة لها آثار سلبية على الطفل منها العنف واضطرابات في السلوك ولا بد من تحديد وقت معين للأطفال يشاهدون فية الكرتون، حتى يمكن تجنب الوقوع فى فخ العديد من الجرائم فى حق أنفسهم أو المقربين منهم دون أن يدركوا خطورة الموقف.

فتكرار مشاهدة لقطات العنف فى أفلام الكارتون يجعل الطفل يشعر بالبلادة تجاه هذه الأشياء ولا يشعر بالذعر منها، ومن خلال هذا التقرير نقدم نصائح هامة للأباء والأمهات لـ حماية أطفالهم من مخاطر الكارتون الذى يحتوى على مشاهد عنف يستجيب لها الأطفال بصورة سلبية.

طرق هامة لحماية أطفالك من خطر الكرتون

1- تخصيص وقت كاف لهم ومتابعتهم بصفة مستمرة وإعطاء المساحة الكافية للسماع لهم حتى يشعروا بوجود عائلتهم ولا ينجرفوا خلف هذه المشاهد.

2- توعية الآباء لتكريس وقتهم وجهدهم لرعاية أبنائهم، حتى وإن كان بوضع قانون للتأكد من أهلية الآباء لتربية أبنائهم.

3- يجب أن يطبق الآباء سياسة الرقابة الوالدية مع أبنائهم، عن طريق مشاهدة الأم ما يريد الطفل مشاهدته قبله حتى تضمن أنها خالية تماما من المشاهد والكلمات والألفاظ غير اللائقة، وحتى يكون لدى الأم الوعى الكافي الذى يجعلها تجيب على تساؤلات ابنها حول ما يشاهده.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد ( 2- 1) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) |جريزمان يسجل الهدف الاول