المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مع ارتفاع سعر البيض..7 بدائل لـ البيض

أهل مصر
البيض
البيض

ارتفعت أسعار الدواجن والبيض، خلال الفترة الماضية، لمستويات غير مسبوقة، مع زيادة الطلب وانخفاض الإنتاج ليتجاوز سعر كرتونة البيض داخل المزارع 48 جنيه لتصل بعدها إلى يد المواطن بسعر يتجاوز ال60 جنيها، وهو ما يفوق القدرة الشرائية للكثير من الأشخاص

أطعمة رخيصة الثمن بديلة للبيض والدجاج

مع ارتفاع أسعار هذه المنتجات، في هذا التقرير التالي، بعضًا من الأطعمة، التي يمكنك من خلالها تعويض غياب العناصر الغذائية المكتسبة منها.

1- العدس المجفف

يعتبر العدس من المصادر الغنية بالبروتين بشكل كبير حيث يقدم 9 جرامات من البروتين لكل 100 جرام منه، فضلًا عن احتوائه على كمية هائلة من الألياف.

2- المكسرات

يساعد إضافة لمكسرات في نظامك الغذائي على الحصول على مقدار جيد من البروتين اللازم لصحة الجسم يمكن أن يساعد تناول مكسرات على تلبية احتياجات.

3- زبدة الفول السوداني

بالسعرات الحرارية المرتفعة التي تسبب زيادة الوزن إلا أنها توفر إمدادًا صحيًا من البروتين الذي يعد رائعًا عند تناول وجبة خفيفة قبل التمرين أو شيء يجعلك تستمر في العمل .

4- الحليب

يعتبر الحليب مصدر جيد للبروتين عالي الجودة، كما أنه غني بـ فيتامين ب 2 وبالتالي، فهو من أفضل البدائل غياب الدجاج والبيض إذ أن الكوب الواحد منه كامل الدسم به 8 جرامات من البروتين، و149 سعرة حرارية.

5- الجبن القريش

على الرغم من مذاقها الغير محبب لعدد من الأشخاص إلا أنها تعتبر مصدر غني بالبروتين إذ يحتوي كوب واحد من هذا الجبن على 28 جرامًا من البروتين و163 سعرة حرارية ، فضلًا عن إحتوائه على فيتامين ب 2، بجانب عدد من العناصر الغذائية الأخرى.

اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 919 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و57 حالة وفاة