المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

7 أطعمة تعالج نزلات البرد.. أبرزهم البطاطا

أهل مصر
علاج البرد
علاج البرد

مع تغيير الفصول يصبح الكثير من الناس يتعرضون لنزلات البرد أو الإصابة بالأنفلونزا، والأنفلونزا تؤثر على صحة الجسم وتسبب السعال المستمر والعطس والشعور بالتعب والإرهاق الشديد وعدم القدرة على بذل أى مجهود، فأن هناك بعض الأطعمة التى يجب تناولها يوميا لعلاج نزلات البرد، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية وفيتامينات هامة لصحة الجسم ومنها: أطعمة لعلاج نزلات البرد.

1- الثوم

يعد الثوم من المضادات الحيوية الطبيعية والمفيدة التي تكافح البرد والأنفلونزا، وتناوله يساعد الجسم على التخلص من السموم والبكتيريا، والفيروسات، وأفضل طريقة تتناول بها الثوم هي صوص "البيستو".

ولمعرفة طريقة تحضير طماطم محشية بالكينوا وبيستو السبانخ من هنا

2- اللحوم

لو كنتي ترغبين في تعزيز جهاز المناعي لمكافحة البرد والأنفلونزا فيجب عليك تناول اللحوم، فهي مصدر جيد للزنك، والزنك المسؤول عن زيادة الكرات البيضاء في الدم التي تدافع عن الجسم، بالإضافة لاحتوائها على البروتين المسؤولة عن تكوين الأجسام المضادة التي تحارب العدوى.

3- البطاطا الحلوة

الكثير يجهل أن البطاطا الحلوة من الأطعمة التي تعمل على مكافحة نزلات البرد والأنفلونزا، وهي من الأكلات الغنية بفيتامين A، الذي يلعب دورا هاما في مكافحة الأمراض وتعزيز جهازك المناعي، ويقف مانعا أمام العدوات من الانتقال إليك عن طريق الأنف أو الجلد.

4- الكركم

يعد الكركم أحد أهم البهارات التي تكافح البرد والأنفلونزا، فهذا المسحوق الأصفر المستخدم في الأطباق المصنوعة من الكاري، ويحتوي على مضادات الأكسدة، مضادات الالتهابات، وقد أظهرت الدراسات أن وقد تبين أن الأشخاص الذين يتناولون أطعمة تحتوي على الكركم هم الأقل عرضة لنزلات البرد والسعال والزكام.

5- السبانخ

هناك اعتقاد شائع بأن الفاكهة فقط هي المصدر الطبيعي لفيتامين سي، ولكن السبانخ غنية بهذا الفيتامين الذي يعد أقوى مكافح لنزلات البرد والأنفلونزا، وكشفت الدراسات عن أن تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "سي" يعجل من شفاء مرضى نزلات البرد والأنفلونزا.

6- السلمون

السلمون يعد أحد المصادر الجيدة الغنية بفيتامين "D" التي تعمل على مكافحة نزلات البرد والأنفلونزا، كما يعمل على تعجيل عملية الشفاء والتعافي السريع للمصابين.

7- شوربة الدجاج

نعم، أمك كانت على حق عندما أخبرتك في السابق بأن تتناولين شوربة فراخ لأنها مفيدة للصحة وتسرع عملية شفائك، فالحساء الساخن يرفع درجة حرارة الجسم وتقلل من إفرازات المخاط، وعند طهي الفراخ تقوم بإنتاج الأحماض الأمينية المكون للأدوية التي تعالج النزلات الشعبية الحادة.

اعلان