5 نصائح تساعدك على المذاكرة في رمضان

أهل مصر
5 نصائح تساعدك على المذاكرة في رمضان
5 نصائح تساعدك على المذاكرة في رمضان

يواجه الكثير من الطلاب صعوبة في المذاكرة خلال شهر رمضان الكريم لتغير العادات اليومية وشعور بالتعب والإرهاق خلال ساعات الصيام ولذلك يبحث الكثير من الطلاب والطالبات لمعرفة أفضل طرق تساعدهم على المذاكرة في رمضان.

وفي السطور التالية توضح " أهل مصر " 5 نصائح تساعدك على المذاكرة في رمضان

1 -  تنظيم الوقت الكافي للمذاكرة

يجب عليك بتنظيم الوقت اللازم للمذاكرة فإن كنت لا تقدر على الدراسة خلال النهار مع الصيام لذلك اتبع الإجراءات اللازمة لتسهر ليلاً وتدرس ماعليك

إذا اعتدت الدراسة ليلاً فيجب ليلة الامتحان أن تنام بحيث لا يقل عن خمس ساعات وأشرب الكثير من الماء بين المغرب والفجر حتى لا يقلل قدرتك على التركيز .

2 - اختيار المكان الجيد للمذاكرة

من أهم الوجبات عليك أن تكون البيئة المحيطة بك هادئة ومستقرة كي يصبح ذهنك صافياً في المكان مناسب يساعد على تخلص ما عليك في وقت قصير وتحقيق أهدافك.

3 - تحديد جدول زمني للمذاكرة

يجب عليك تحديد جدول زمني للمذاكرة حتى تتجنب الشعور بالاضطراب واستنزاف الطاقة الذهنية عند اقتراب موعد الامتحان يجب أن يلتزم بجدول زمني من خلال تخصيص مادة معينة للمذاكرة يوميًا مع تجنب أخذ كم هائل من المعلومات في الذاكرة قبل موعد الامتحان بفترة هذه يجعلك تشعر تشتت ذهنك يؤثر بشكل سلبي عليك.

4 - تناول وجبة السحور

من المهم عليك أن تتناول وجبة السحور ويفضل أن تحتوي هذه الوجبة على البروتينات والكربوهيدرات المركبة مثل البيض والجبن والفول والزبادي والفاكهة خاصة التفاح، فهذه الأطعمة يقوم الجسم هضمها ببطء مما يمدّ جسمك بالطاقة لفترة أطول على مدار اليوم خلال ساعات الصيام حتى لا تشعر بالإرهاق والتعب أثناء الامتحان .

5 - تقليل من تناول الطعام في وجبة الإفطار

الآن الإفراط فى تناول في وجبة الإفطار يؤدى الى توجيه الجسم لجزء كبير من طاقته لعملية الهضم، مما يقلل من قدرتك على التركيز لعدة ساعات بعد تناول الطعام، لذلك من الأفضل أن يكون تناول الطعام بعد الإفطار باعتدال وعلى فترات حتى تحتفظ بقدرتك على التركيز والاستيعاب المعلومات خلال النهار .

عاجل
عاجل
انقلاب عسكري في بوركينا فاسو