اعلان

بعد نشر "أهل مصر" استغاثتهم.. تطعيم طفل كفر الشيخ المصاب بضمور العضلات على نفقة الدولة (صور)

الطفل أحمد أشرف، مريض ضمور العضلات
الطفل أحمد أشرف، مريض ضمور العضلات

معاناة ومأساة كبيرة تعيشها أسر مرضى ضمور العضلات، ما بين آلام أبنائهم وعدم قدرتهم على التكفل بمصاريف علاجهم التي تفوق طاقاتهم، إلا أنه دائما يوجد ضوء في نهاية النفق، ذلك الضوء الذي يعلن انتهاء الحزن والآلام، ليعلن صفحة جديدة من الفرح وحياة جديدة آن لـمرضى ضمور العضلات أن يعيشوها بعد سنوات من الألم.

الطفل أحمد مع والدته بعد تلقيه العلاج

'أحمد' أول طفل يحصل على علاج ضمور العضلات بمحافظة كفر الشيخ

'أحمد أشرف '، طفل من أبناء مدينة قلين بمحافظة كفر الشيخ، يعانى من مرض ضمور العضلات الشوكي فى مراحله الخطيرة، ويبلغ من العمر قرابة 13 شهرا، كانت حياته مهددة بالخطر إذا لم يحصل على علاج لا تقدر أسرته عليه قبل أن يتم العامين.

استغاثة أطلقتها الأسرة من خلال 'أهل مصر'، مطالبين بعلاج ابنهم على نفقة الدولة وأن يحصل على العلاج، لتتحقق أمنيتهم اليوم بحصول ابنهم على الحقنة البالغ ثمنها 35 مليون جنيه، لتعلن بدء صفحة جديدة فى حياة 'أحمد' ابن كفر الشيخ، والذي كان له الحظ في أن يكون أول طفل يحصل على العلاج بـمحافظة كفر الشيخ ضمن المبادرة الرئاسية.

العلاج يبلغ ثمنه 35 مليون جنيهاً

تقول نورهان محمد، والدة الطفل أحمد، إنه تلقى العلاج اليوم بمستشفى عين شمس التخصصي، وأوضحت أن العلاج كان عبارة عن الحقنة التى طالما طالبوا بحصول ابنهم عليها، والتي تبلغ تكلفتها 35 مليون جنيه.

وأوضحت، أن العلاج الذي حصل عليه نجلها، هو عبارة عن حقنة يتم الحصول عليها مرة واحدة في العمر للأطفال الذين هم أقل من عامين، وبعدها يكمل الطفل العلاج الطبيعي حتى يتم شفائه، وتابعت: 'ابني أحمد هو أول طفل فى محافظة كفر الشيخ يحصل على العلاج ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، والحقنة التي حصل ابني عليها اليوم ثمنها 35 مليون جنيه من شركة نوفارتس'.

والدة أحمد: أشعر بفرحة عارمة بعد حصول ابنى على العلاج اليوم

وأضافت والدة الطفل أحمد لـ'أهل مصر'، إنه تم عرض أحمد على لجنة عليا، وتم اختياره لأخذ العلاج، وإجراء تحليل فيروسات له، وكانت نتيجته سلبية، كما تم إجراء عدد من التحاليل له، ثم تقرر أن يأخذ العلاج بعدها.

وتابعت: 'أشعر بفرحة عارمة الآن بعد أن حصل ابنى على العلاج، الذي كنا نطالب ونتمنى أن يحصل عليه قبل أن يتم العامين، وبعد أن حصل ابني على الحقنة سنستمر في العلاج الطبيعي ،وسنستمر فى متابعة إجراء التحاليل له حتى يتم شفائه تماما'.

وتابعت: 'أتوجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على مبادرة علاج مرضى ضمور العضلات التي أطلقها، وأطالب بأن تشمل المبادرة من هم فوق العامين حتى يتم علاجهم أيضا، لأن أهالي هؤلاء المرضى يعانون، وهؤلاء المرضى لهم الحق فى الحياة'.

أهل مصر أجرت لقاء مع أسرة الطفل قبل شهرين

وكان 'أهل مصر' قد عرض هذه المشكلة من منزل الطفل أحمد منذ شهرين، وعبر والد ووالدة الطفل أحمد عن استغاثتهما ليتم علاج ابنهما على نفقة الدولة، والذي يعاني من مرض ضمور العضلات الشوكية، من النوع الخطير والذي يكون الطفل فيه مهددا بالموت إذا لم يحصل على العلاج قبل أن يتم العامين، ليتم اليوم الاستجابة لهذه الشكوى ويتم تطعيم الطفل أحمد بحقنة ثمنها 35 مليون جنيه، كأولى مراحل علاجه من مرض ضمور العضلات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً