اعلان
اعلان

تضامن من زملاء طبيب التخدير المحبوس في واقعة الطفل "أيوب" بالإسكندرية

كلية الطب بجامعة الاسكندرية
كلية الطب بجامعة الاسكندرية
كتب : عزة محمد

أصدر قسم طب وجراحة العين كلية الطب جامعة الإسكندرية، بيانا موجها إلى عميد الكلية ونقابة الأطباء تضامنًا مع دكتور التخدير المحبوس احتياطيًا في واقعة وفاة الطفل أيوب أثناء إجراء جراحة بأحد المراكز الطبية.

كلية الطب جامعة الإسكندرية

دعم طبيب التخدير المحبوس احتياطيًا

وأكد البيان، أن الدكتور تامر غنيم، عضو هيئة التدريس بقسم التخدير مشهود له بالمهارة ومراعاة الله والأصول الطبية والأخلاقية مع مرضاه.

مناشدة لوقف حبس الأطباء

وناشد قسم جراحة العيون؛ كل جهات الدولة بالتحرك لمنع حبس الأطباء أثناء نظر محاكماتهم في إحتمالات المضاعفات الطبية أثناء التدخلات الجراحية، أو الأخطاء الطبية لحين ثبوتها على الطبيب، وعدم الحبس الاحتياطي أو الجزائي و إلغاء العقوبات السالبة للحرية.

وطالب؛ التدخل من قبل كلية الطب وإدارتها وجامعة الإسكندرية وإدارتها ونقابة الأطباء وأعضائها، ونواب مجلس الشعب، ووزير الصحة ومجلس الوزراء، لحماية مهنة الطب من التغييرات التي قد تنتج عن تطبيق القوانين القائمة الآن وعلي الاخص قانون العقوبات وقانون الإجراءات الجنائية على الممارسات الطبية، مما قد يؤدى لهجرة معظم الأطباء الشباب، وتعامل كبار الأطباء بطريقة دفاعية مع الحالات الحرجة والتي تمثل خطورة على صحة المرضي المصريين.

تشريع قانون للمساءلة الطبية

كما ناشد الجميع التدخل لمخاطبة الجهات المعنية، لتسريع تشريع قانون للمساءلة الطبية، بحيث لا يشتمل على أي نوع من أنواع الحبس الاحتياطي ولا الجزائي أثناء مناظرة قضايا وتحقيقات الأطباء أثناء علاجهم المرضي ومباشرة حالات تحتوى على خطورة على حياة المرضي.

كما نطالب بوضوح بعرض أي شكوى تخص الممارسات الطبية على لجان من المتخصصين فنيا من كبار الأطباء من كافة ربوع الجمهورية والأخذ برأيها الفني عند مناظرة القضايا الخاصة بالممارسات الطبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين