اعلان

رفع مكافأة براءة الاختراع إلى 25 ألف جنيه بجامعة بني سويف

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الإثنين، إنه تم رفع مكأفاة الحصول على براءة الإختراع بشهادة معتمدة من مكتب الاختراع المصري للمخترع الواحد من 3 الاف جنيه إلى 25 ألف جنيه.

وأكد " حسن " علي دعم الجامعة الدائم للباحثين والمبتكرين وربطهم بسوق العمل المحلى والدولي وتشجيعهم من خلال تسويق البحوث الجامعية والابتكارات ونقل التكنولوجيا القابلة للتطبيق مع حفظ الملكية الفكرية لهم محليًا ودوليًا، مضيفاً أن مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا بالجامعة يعد واحدًا من المشاريع التابعة لأكاديمية البحث العلمي، ويعمل على تفعيل دور البحث العلمي وربطه بالصناعة ودعم الثقة بينهما لحل المشاكل ودعم الابتكار والتكنولوجيا طبقاً للرؤية القومية وصولا إلى ريادة الأعمال.

وأشار إلى أن الجامعة حريصة أيضاً على دعم المشروعات الابتكارية للطلاب وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاكتشاف الموهوبين والمخترعين من أبناء الجامعة.

وفى سياق آخر، قال رئيس جامعة بنى سويف، إنه تم إختيار الدكتور طارق على محمد أستاذ فيزياء الليزر وعميد معهد أبحاث وتطبيقات الليزر ضمن عشرين عضواً على مستوى العالم المكونين للبورد الأمريكى لاستخدامات الليزر الطبية والمسئول الرئيس للبورد الأمريكى للشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح أن البورد الأمريكى تم تأسيسه عام 1984 وهو حالياً البورد الطبى التخصصى فى العالم لطب الليزر ، كما ستسعى الجامعة لعمل شراكة بين معهد أبحاث وتطبيقات الليزر والبورد الأمريكى لمنح شهادات البورد الأمريكى فى تطبيقات الليزر المختلفة وإعداد المواد الدراسية والامتحانات المؤهلة للبورد.

وهنأ رئيس جامعة بني سويف، عميد معهد أبحاث وتطبيقات الليزر على اختياره متمنياً له التوفيق والنجاح فى الحياة العملية، مؤكدا على دعم الجامعة لأعضاء هيئة التدريس وما يقدمونه من تحقيق النهضة العملية والأكاديمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً