اعلان

هاجم المشروعات القومية ودعم نشطاء السبوبة وحرض على الإرهاب.. حكاية ممدوح حمزة الهارب والموضوع على قوائم ترقب الوصول

ممدوح حمزة ونشطاء السبوبة
ممدوح حمزة ونشطاء السبوبة

أشاد بأردوغان والسياسة التركية ودعم نشطاء السبوبة، وساند خالد علي، وأعضاء 6 إبريل لترشح للرئاسة، وحرض على الجرائم الإرهابية، وداوم على الهجوم على المشروعات القومية التي حرم من الإشراف عليها.. هذا هو ممدوح حمزة، الهارب والموضوع على قوائم الترقب الوصول، وتنظر محكمة جنايات طره في محاكمته اليوم.

- في يوليو 2020 وضع على قوائم الترقب والوصول

في يوليو الماضي قررت محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، إدراج ممدوح حمزة، على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، بعد أن أسندت نيابة أمن الدولة العليا له عدة اتهامات فى القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ومنها تهمة التحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام، وذلك عن طريق النشر عبر حسابه الشخصى بـ"تويتر"، وعرقلة السلطات ومقاومتها أثناء تأدية عملهم.

- أشاد أردوغان ومدح سياسته

فعلى حسابه الشخصي وبأكتوبر 2018 ، نشر ممدوح حمزة تدوينة بموقع "تويتر" مشيدا بموقف تركيا في حادث مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قال فيها: "تحية كبرى لتركيا للتمسك بالتحقيق للوصول للحقيقة وانتصار للمبادئ والعار كل العار للإعلام المصري.

- دائم الهجوم على المشروعات القومية

مدوح حمزة دائم الهجوم من المشروعات القومية الكبرى، لا لشىء إلا لأنه حرم من الإشراف الهندسى على عدد من المشروعات الكبرى، وتحقيق أرباح ومكاسب كبيرة تزيد من رصيده فى البنوك، وهو ما كتبه بيده على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» أنه كان فى زيارة لشارع 26 يوليو بالقرب من وكالة البلح، وسأله بعض المواطنين هناك عن سر غيابه، فقال له " السيسى جعلنى عاطلًا".

- الرقابة الإدارية ضبطت مهندسين بمكتبه بتهمة الرشوة

وفي نهاية 2017 ألقت الرقابة الإدارية، القبض على 6 متهمين، بينهم مهندسان استشاريان بمكتب ممدوح حمزة ومشاركوه للاستشارات الهندسية، وموظفان بشركة النصر للتعدين؛ لاتهامهم بارتكاب جرائم طلب وأخذ مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب شركة مقاولات خاصة، بلغ إجماليها 607 آلاف جنيه، فضلا عن فوائد على سبيل الرشوة، وفر بعدها "حمزة" إلى فرنسا؛ بحجة إجراء عملية جراحية.

- دشن جبهة لنشطاء "السبوبة" لترشحهم بالانتخابات الرئاسية 2018

وقبل الانتخابات الرئاسية 2018 ، سعى ممدوح حمزة لتدشين ما اسماه "جبهة التضامن للتغيير"، أعلن هدفها بوضوح وهو دعم مرشح رئاسى فى انتخابات 2018، مع إلزامه بتبنى مطالب ورؤية المجموعة والسعى لتحقيقها، وضمت الاجتماعات التى نظمها وأدارها ممدوح حمزة، كلا عمرو الشوبكى، وهشام جنينة، شادى الغزالى حرب ، عبد المنعم أبو الفتوح ، محمد القصاص، ، شريف الروبى ممثلا عن حركة 6 أبريل، والمحامى خالد على، وهيثم الحريري والدكتور حازم عبد العظيم الناشط السياسى، ومحمد أبو الغار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً