اعلان

بعد واقعة تميم يونس.. 44% من أطباء الأسنان متحرشون.. وخبير نفسي: "جين المثلية" السبب

تحرش أطباء الأسنان
تحرش أطباء الأسنان
كتب : سيد محمد

انتشر في الفترة الأخيرة الحديث حول واقعة طبيب الأسنان الذي تحرش بالفنان تميم يونس، وطلب منه أن يمارس الجنس والمثلية معه، مما يفتح الصندوق الأسود لعمليات تحرش أطباء الأسنان، والتي يمتلئ بها السجل الجنائي المصري، غير الدراسات التي تؤكد أن ما لا يقل عن 44% من أطباء الأسنان متحرشون، والمفاجأة عن عدد الذكور المتحرش بهم 3 أضعاف عدد الإناث.

وقائع مثبتة

كانت أشهر الحوادث هو ما قام به طبيب أسنان في عيادته بمنطقة المطرية بتصوير ضحاياه دون علمهن باستخدام كاميرا غير مرئية أخفاها داخل غرفة الكشف، وعثر على عدد "2 سى دى" تحويان أفلاما تجمعه مع مريضاته أثناء ممارسته الرذيلة والتحرش بهن، بفحص السيديهات المرفقة بالشكوى تبين أنها تحتوى على عدد 9 أفلام جنسية تظهر الطبيب المذكور وهو يمارس الجنس ويتحرش بـ 7 سيدات إحداهن منقبة، مستخدما فى ذلك كرسى العلاج الموجود بغرفة الكشف.

وحدثت واقعة في يوليو 2002، عن طبيب أسنان متهما بالاعتداء على خمس فتيات قاصرات داخل عيادته بمعاونة ممرضتين تعملان لديه، حيث أرغم الممرضتين على جلب فتيات تتراوح أعمارهن بين 12 و16 عاما للاعتداء عليهن.

وكان هناك طبيب أسنان بالسويس متهم بالتحرش بجميع مريضاته، مما أدى لإلقاء القبض عليه من قبل المباحث العامة،بعد أن أصيبت مريضة بالصدمة من هول الفاجعة ثم شكت لزوجها، مما أدى لحدوث مشادة كلامية بينهم إلى تعارك بالأيدي.

ولم ينج الصعيد من انتهاكات أطباء الأسنان، حيث قام الدكتور "مصطفى ع م" طبيب أسنان بفرشوط 4 أيام بهتك عرض مريضه و تجاوز اختصاصه الوظيفى، حيث قام بالكشف عليها نساء و توليد.

دراسة برازيلية

كشفت دراسة أعدت في البرازيل في مدرسة أركاتوبا لطب الأسنان ، جامعة ولاية ساو باولو (UNESP)، وأقامت هذه الدراسة تجارب على طلاب طب الأسنان خلال المرحلة السريرية لتعليم طب الأسنان بتقديم استبيان التحرش الجنسي، من قبل 208 طلاب؛ وكان متوسط عمر طلاب طب الأسنان 22 سنة ، تتراوح أعمارهم بين 19 و 32 سنة.

وأكدت الدراسة عن تحرش 44٪ من مقدمي الخدمة بتحرش لفظي واحد أو أكثر للمريض ، وشهد ما يصل إلى 23٪ من مقدمي الرعاية تحرشًا جسديًا واحدًا أو أكثر للمريض خلال فترة خمس سنوات.

وكانت المفاجأة أنه من بين جميع الطلاب الذكور 15.5٪ تعرضوا للتحرش مرة واحدة على الأقل ، في حين أن 5.9٪ من جميع النساء تعرضن للتحرش، حيث كان احتمال تعرض الطلاب الذكور للتحرش الجنسي أعلى بثلاث مرات من النساء.

وأوضحت الدراسة أنه الذي احتل نصيب الأسد هم أعضاء هيئة التدريس (44.9٪) ، يليهم أطباء طب الأسنان الآخرين (3.4٪) وأقل فئة هي أقارب المرضى (1.7٪)، وتضمنت ردود الطلاب الذين تعرضوا للمضايقة على الموقف الشعور بالحرج / الرعب (36.5٪) ، بينما تجاهله (26.9٪) ، وإخبار الشخص المخالف بالتوقف (5.8٪) ، وتوصية المتحرش بأن سيعالج من قبل طبيب آخر (5.8٪).

خبير نفسي يوضح الأسباب

بينما أجرت ولاية فرجينيا الأمريكية دراسة أخرى داخل الولاية أثبتت أن أطباء أسنان ذكور (73٪) من جملة المتحرشين، بينما قام زبائن ذكور (45٪) بالتحرش بالطبيبات المعالجات، وأقل من 10٪ أنها تعرضت للتحرش من قبل النساء.

وأفردت الدراسة الأخيرة، تحليل أكثر عمقًا عن النساء الذي يتم التحرش بهم 96٪ من الجنس القوقازي أي ذوي البشرة البيضاء، ولكن المفاجأة الأكبر أن 86٪ ممن تم التحرش بهن متزوجات بمتوسط عمر 40 سنة.

بينما قال جمال فرويز، الخبير النفسي، إن التحرش الجنسي والمثلية الجنسية يحدثان في أبرز الوظائف وأكثرها صرامة، موضحًا أن الجين المسئول عن المثلية الجنسية يوجد في البشر وليس في الحيوانات.

وأكد فرويز لـ"أهل مصر"، أن الاضطرابات الجنسية المثلية قد تظهر عن طريق لفظي، أو دعابة لفظية نتيجة لزيادة النشاط الجنسي وهذا بشكل كبير يمكنه أن يجعل المتحرش متشبعًا، وقد يتطور التحرش من لفظي إلى بدني عن طريق الملامسة الخارجية.

تميم يونس يروي تفاصيل تعرضه للتحرش على يد طبيب أسنان شهير

وفى وقت سابق، أعلن الفنان تميم يونس، عن تعرضه للتحرش في المرات السابقة على يد طبيب أسنان يدعى باسم سمير، حيث سردت تفاصيل الواقعة من خلال فيديو بثه عبر حسابه الرسمي موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير بـ "إنستجرام".

تفاصيل واقعة التحرش

وقال تميم يونس أن قصة تعرضه للتحرش كانت في مرحلة "الخطوبة" في عام 22 عاما، وذهب لطبيب أسنان لكي يعالج "ضرس" في فمه، ولكن ذلك الدكتور أخطأ وقام بتدمير جزء من الفك العلوي بفم، مما تسبب له في نزيف لمدة ثلاثة أيام، وبعدها أغلق الطبيب هاتفه خوفا من المشاكل التي يتعرض عليها.

وتابع "يونس" أن هناك دكتور أخر يدعى باسم سمير، وكان يأتي يوم الجمعه من كل أسبوع لزيارة عائلته، وأن خطيبته شرحت له ما حدث مع تميم من مشاكل في الأسنان، واقترح عليها أن يذهب للعيادة الخاصة به لكي يحل تلك المشكلة.

مقر عيادة الطبيب

وأشار تميم أن الطبيب يعرفه الجميع ويعالج جميع نجوم الوسط الفني، و مقر عيادته في منطقة المهندسين، وبالفعل ذهب إليه برفقة خطيبته ودخل إليه بينما تنتظره الأخيرة في الخارج، وبدأ الطبيب يطرح عليه أسئلة غريبة مثل "أنت بتعرف تبوس وتتباس" وذلك حسبما قال تميم في الفيديو.

وأوضح تميم أنه كان فاقد الوعي، من كثرة التعب الذي ظهر عليه، وعرض عليه الطبيب المعالج أن يحقنه بمخدر البنج ثم سلب منه البنطال وأمسك بيده العضو الذكري بتميم، ولكن الأخير دفعه بكل ما في عزمه ولكن الطبيب أوضح له أن كل ما شاهده تهيؤات وادعى عليه بالجنون.

روايات أخرى تؤكد نفس قصة تحرش تميم

واستكمل تميم أنه خرج من العيادة في حالة من الذهول، حيث أقنع نفسه بما حدث مجرد أمر بعيد عن مهنة الطبيب من كثرة الشكوك وأنه طبيب مشهور فما الذي يدعيه بذلك الفعل الشنيع، حيث سرد تميم لأصدقائه المقربين ما حدث معه ولكنهم اتهموه بالجنون حتى سمع بعض الروايات من أشخاص أخرون بنفس قصته.

واختتم :"من سنة شاهدت إعلاناته على فضائية المحور وهو يبتسم، وجاءت لي حالة من الهلع، وأن هناك فنان نشر نفس القصة التي تعرض لها، مطالبا بوقف ذلك الطبيب من مهنته حتى لا يفعل ذلك مع غيره، وأنه سيقوم بعمل إجراءات ضده".

رد من طبيب الأسنان باسم سمير بشأن واقعة التحرش بتميم يونس

وتصدر طبيب الأسنان باسم سمير، محل البحث على محرك "جوجل"، بعد أن كشف تميم يونس تفاصيل تعرضه للتحرش الجنسي على يده في عيادته الخاصة بمنطقة المهندسين وهو يبلغ من العمر 22 عاما.

وقالت مصادر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إن الدكتور باسم سمير، يرفض الذهاب لأداء عمله في عيادته الخاصة خلال تلك الفترة؛ حتى يرد على ادعاءات تميم مساء أمس عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

وتابع المصدر أن الدكتور باسم سمير، بصدد رفع دعوى قضائية بعد أيام قليلة ضد الفنان تميم يونس بسبب التشهير به، بعد الادعاءات التي لم تستند لدليل أو أساس من الصحة، موضحاً أن طبيب الأسنان باسم سمير يعرفه عدد كبير من المشاهير وله مكانته المرموقة بالمجتمع المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً