اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. "كتائب حلوان".. والطعن على براءة زهير جرانة.. وشبكة تبادل الزوجات

محاكمات _ أرشيفية
محاكمات _ أرشيفية

تنظر محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم، عددا من القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام، و أبرزها محاكمة 215 متهما بقضية كتائب حلوان 'والطعن على براءة زهير جرانة وشبكة تبادل الزوجات'.

محاكمة 215 متهمًا بقضية 'كتائب حلوان'

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة في طرة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 215 متهمًا، في القضية المعروفة إعلاميا بـ 'كتائب حلوان'.

كشف أمر إحالة المتهمين للمحاكة أنهم في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015؛ بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي

طعن النيابة على براءة زهير جرانة بقضية تراخيص شركات السياحة

تصدر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، حكمها في طعن النيابة العامة على براءة زهير جرانة، وزير السياحة الأسبق، بقضية تراخيص شركات السياحة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت ببراءة وزير السياحة الأسبق زهير جرانة، من الاتهامات المسندة إليه في قضية تراخيص الشركات.

ونسبت النيابة العامة، لوزير السياحة الأسبق زهير جرانة، بصفته موظفًا عموميًا أنه تحصل لغيره على ربح ومنفعة عامة دون وجه حق من عمل من أعمال وظيفته، وإصدار تراخيص بإنشاء وتأسيس شركات سياحية على خلاف القرارات الوزارية الصادرة عنه.

الحكم في طعن صفوت الشريف على سجنه 3 سنوات بالكسب غير المشروع

تصدر محكمة النقض، اليوم الثلاثاء، حكمها في طعن صفوت الشريف، وزير الإعلام الأسبق، على حكم سجنه 3 سنوات في قضية الكسب غير المشروع.

وعاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة، في 9 سبتمبر 2018- حكم ثاني درجة- صفوت الشريف، بالسجن 3 سنوات، وغرامة 99 مليونا و49 ألفا و794 جنيها في قضية 'الكسب غير المشروع' فيما برأت نجله من ذات التهمة

كانت محكمة النقض، ألغت في وقت سابق حكم أول درجة صادر بحق صفوت الشريف ونجله إيهاب، بالسجن 5 سنوات والغرامة 209 ملايين و700 ألف جنيه، لاتهامهما باستغلال النفوذ، والحصول على كسب غير مشروع، وقررت إعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى.

الاستئناف على حبس متهمة بتكوين شبكة لتبادل الزوجات بالمقطم

تنظر محكمة مستأنف المقطم الجزئية، اليوم الثلاثاء، استئناف سيدة، على حبسها 4 أعوام في تكوين شبكة لتبادل الزوجات.

وسبق وتم إخلاء سبيل المتهمين من الثاني للخامس بعد تسديد الكفالة المفروضة من محكمة أول درجة بمبلغ 1000 جنيه لكل متهم.

كانت محكمة المقطم الجزئية، قضت بمعاقبة سيدة بالسجن 4 سنوات، والحبس 6 أشهر لـ4 متهمين آخرين، وكفالة 1000 جنيه، لاتهامهم بتكوين شبكة تبادل زوجات بالمقطم.

وأسندت النيابة للمتهمين 'ه. ع'، و'ه. إ'، و'م. س'، و'س. ع'، و'ب. م'، تهمة استخدام المتهمة الأولى لمسكنها بالمقطم للأعمال المنافية للآداب بمقابل مادي، وتقوم المتهمة بتجهيز شقتها لممارسة النشاط الإجرامي، وترتيب اللقاءات الجنسية المحرمة لتبادل الأزواج والزوجات مع بعضهم البعض، وتنظيم حفلات جنس جماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل