المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر أحوال المحاكم.. الحكم على "طفل المرور" ومحاكمة المتهمين في "كتائب حلوان".. الأبرز

أهل مصر
محكمة- صورة أرشيفية
محكمة- صورة أرشيفية
اعلان

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، العديد من القضايا الهامة التي تهم الرأي العام أبرزها، الحكم على طفل المرور بتهمة إهانة فرد شرطة، ومحاكمة المتهمين في كتائب حلوان.

الحكم على طفل المرور وأصدقائه بتهمة إهانة رجل شرطة

تصدر محكمة جنح الطفل المنعقدة بمحكمة الأميرية، الحكم على طفل المرور أحمد أبو المجد ومصطفي تامر ورامز عصام بتهمة التعدي علي فرد شرطه من إدارة المرور والمعروفة إعلاميا بطفل المرور .

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة طفل المرور المتعدي على فرد شرطة بدائرة حي المعادي، وثلاثة أطفال آخرين لمعاقبتهم على إحرازهم جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الضبط، والتنمر والإساءة إليه، والتعدي على مبادئ وقيم أسرية بالمجتمع المصري، وإنشائهم وإدارتهم واستخدامهم حسابات خاصة على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب وتسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وقيادة المتهم الأول مركبة بدون حمل رخصتي القيادة والتسيير.

الجنايات تحاكم المتهمين في "كتائب حلوان"

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة في طرة، محاكمة 215 متهما، بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء في القضية المعروفة إعلاميا بكتائب حلوان.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والاجتماعية.

محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 500 مليار جنيه

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، محاكمة 17 متهمًا بالاستيلاء على ممتلكات الدولة المصرية وأراضٍ زراعية بمحافظتي القاهرة والجيزة والتي قدرتها الأجهزة المعنية بنحو 500 مليار جنيه بمحررات مزورة مسجلة بمحكمة البدرشين الجزئية وسجلات الشهر العقاري.

وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا في القضية رقم 5322 لسنة 2020 قيام المتهمين خلال الفترة ما بين يوليو 2009 حتى فبراير 2020 بتزوير محررات رسمية وسرقة مستندات أصلية رسمية ورفع دعاوى شكلية وتحرير محاضر نزاعات على أراضٍ ملك الدولة بأحياء الجيزة و6 أكتوبر والبدرشين مملوكة لأجهزة الدولة الممثلة في هيئة الأوقاف المصرية والإصلاح الزارعي وهيئة المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية.

وكذلك تحرير محاضر صلح وتزوير رول القاضي وإخطارات قيد دعاوي والبسوها لبس الحقيقة بأن قاموا بتوجيها إلى هيئة قضايا الدولة وهيئة الأوقاف المصرية للايهام بصحة إجراءات اختصامها وذيلوها بتوقيعات نسبت زورا إلى كاتب اول المحكمة كما قاموا بتوثيق تلك الأحكام بسجلات مأمورية الشهر العقاري.

محاكمة متهمة باختلاس أموال من جمعية تعاونية لأعضاء "أطباء الأسنان"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة المتهمة "ر.م" باختلاس أموال من الجمعية التعاونية الاستهلاكية لأعضاء نقابة أطباء الأسنان.

و كانت النيابة العامة أسندت للمتهمة "ر.م"، أمينة عهدة بالجمعية التعاونية الاستهلاكية لأطباء الأسنان، وآخر تهمة اختلاس أموال وجدت في حيازتهما بسبب وظيفتهما، بأن اختلسا البضائع عهدتهما المبينة وصفًا وقيمة بالتحقيقات البالغ قيمتها 103 آلاف و738 جنيهًا، والمملوكة لجهة عملهما، إلا أنهما استوليا عليها لأنفسهما دون وجه حق.

كما زورا محررات رسمية بالاشتراك مع آخر مجهول "فواتير بيع البضائع" بجعل واقعة مزورة فى صورة واقعة صحيحة.

نظر دعوى نقل أموال "الإخوان" إلى خزانة الدولة"

تنظر محكمة الأمور المستعجلة، الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة "الإخوان" الإرهابية، وتطالب فيها بالتصرف في أموال 89 إرهابيا من قيادات وعناصر "الإخوان"، ونقلها لخزانة الدولة.

وأقامت لجنة التحفظ على أموال الجماعة الإرهابية، دعوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، دعوى تطلب فيها بتمكينها من التصرف في أموال 89 ارهابيا من قيادات "الإخوان" ونقلها للخزانة العامة للدولة.

وشملت الدعوى كلا من ورثة المعزول محمد مرسي، والإرهابي محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي ومحسن راضي وأسعد الشيخة، ومفتي الجماعة الإرهابية عبد الرحمن البر، وأيمن هدهد، وآخرين.

محاكمة المتهم بقتل شهيد الشهامة في السلام

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، محاكمة محمود الشاذلي و"شهرته شندي" لاتهامه بقتل المجني عليه المواطن أحمد حسن أحمد رزق والمعروف إعلاميًا بـ" شهيد الشهامة" عمدا مع سبق الإصرار بسلاح أبيض، والشروع في قتل والد المجني عليه مع سبق الإصرار بذات السلاح فى السلام.

كان قسم شرطة السلام تلقى إخطارا في السابع من شهر مايو الماضي بوصول جثمان المجني عليه المتوفى لمستشفى السلام التخصصي، ووصول والده مصابًا بجرح.

وأكدت التحريات ارتكابَ المتهم الواقعة إثر ضبط أحد أصهاره لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة الذي ردد اسمه بعد قتله المجني عليه المتوفى ظنًّا بتسبب المجني عليهما في ضبطه بإبلاغهما عنه، فعقد عزمه على قتلهما وأعدَّ لذلك سلاحًا أبيض "سكينا" وتوجه إلى مسكنهما، ونادى عليهما بالسباب والوعيد، ثم جرت الواقعة على نحو ما شهد به الشهود، فقتل المتهم المجني عليه وشرع في قتل والده.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الخميس 25 /2/ 2021.. دافئ نهارا شديد البرودة ليلا