اعلان

"لا تخافوا ولكن احذروا".. إبراهيم ساحر السيرك وحكايات المتعة والإبهار (فيديو)

غرفة صغيرة داخل السيرك تملئها رسومات وصور وأقنعة، وقبعات مشهد يخيف القلوب، للوهلة الأولى تشعر وكأنك في بيت رعب.. ولافتة معلقة على الباب الخارجي مصحوبة بصورة الجوكر الشهيرة، مكتوب عليها الساحر'إبراهيم عبدالسلام'.

'السحر بالنسبة ليا هواية، مش مجرد شغل' .. هكذا بدأ إبراهيم عبدالسلام، ساحر السيرك القومي حديثه عن حبه لمهنته التي عشقها منذ الصغر، فورثها عن والده، الذي كان السبب الرئيسي في حب إبراهيم لمهنة الساحر، وتعلمها على يده، قال إبراهيم إنه يعمل ساحر منذ 27 عامًا، طور نفسه خلالهم وحدث أدواته وجعل أفكاره أكثر إبهارًا، لكي تتماشى مع الوقت الحالي.

الساحر إبراهيم عبدالسلام الساحر إبراهيم عبدالسلام

عن الإلعاب السحرية التي يقدمها إبراهيم، أكد إنه يقدم عروض متنوعة تجمع بين الفكاهة والدهشة والإبهار كـ 'الصندوق السحري وإلعاب النار وإخفاء الأشياء' وغيرها، فيحاول أن يكون هناك إختلاف لكي تناسب جميع أعمار الجمهور الذي يحضر العرض بحثًا عن شيء مختلف يراه ويمتعه، لافتًا إلى إن عمله يحتاج إلى تركيز ومهارة وذكاء أيضًا، حيث إنه يخشى أن تنكشف أحدى الألعاب السحرية التي يقدمها، فيكون في موضع إحراج أمام الجمهور.

'لما بدخل الأوضة بنسى خالص شخصية إبراهيم، وبعيش جوه شخصية الساحر'، جملة قالها إبراهيم مدللًا على تركيزه الشديد في عمله، مضيفًا إنه

فور دخوله الغرفة وارتداء زي الساحر والاستعداد للعرض يقل حديثه مع الأخرين وتقل الدعابة ويكون في قمة الجاهزية للقيام بالعرض لإسعاد جمهوره، موضحًا أن مهنته صعبة للغاية وتحتاج لشخص ذا مواصفات خاصة، كما إن بها نسبة خطورة.

إبراهيم عبدالسلام إبراهيم عبدالسلام

مواقف كثيرة واجهت الساحر داخل السيرك، ذكر إبراهيم إحداها، مشيرًا إلى إنه في إحدى الحفلات التي يحيها السيرك، وبعد أن أدى فقرته الأولى، جائته إحدى السيدات تطلب منه مساعدتها، وحكت له عن مشكلة تعاني منها، حيث إنها يظهر لها بعض الأشياء الغامضة في أوقات معينة، ولا تستطيع تفسير ذلك أو علاجه، فهي مقتنعة أنه ساحر يخرج الجان، وطلبت منه مساعدتها للتخلص من ذلك، فأخبرها إن هذا ليس عمله ولا علاقة له به من قريب أو بعيد، وأجابها إن حل ذلك في القرآن الكريم فقط، وطالبها بالذهاب إلى أحد شيوخ الأزهر الشريف لمساعدتها، وبالفعل استطاع إقناعها للتخلص من هذه المشكلة التي تؤثر عليها نفسيًا.

عن أحلامه، تمنى إبراهيم عبدالسلام، تأسيس مركز تدريب للسحر، وجلب مدربين محترفين، لإخراج جيل جديد من الموهبين ذا القدرات العالية والمهارة الفائقة، فهو يتبنى تلك الفكرة ويعمل على تنفيذها، للوصول بمجال السحر في مصر لمكانة رفيعة يشيد بها الجميع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً