اعلان
اعلان

عمارات الموت تُنذر بكارثة في البحيرة.. عقارات آيلة للسقوط بعدة أحياء.. والأهالي: محدش هيتحرك غير لما البيوت تقع (صور)

"عمارات الموت" بالبحيرة
"عمارات الموت" بالبحيرة

حالة من القلق يعيشها عدد من سكان مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة جراء خوفهم الدائم من انهيار مساكنهم في وجود عمارات بأكملها مهددة بالانهيار بحي أبوالريش ومناطق 'الموازين، الصاغة، صلاح الدين، الساعة، وأبوعبدالله' بمدينة دمنهور، لاسيما مع موجات الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة.

وكانت عدة مساكن قد تعرضت للانهيار خلال الأشهر الماضية، حيث شهدت عمارات الإيواء بـ'إيتاي البارود' انهيار عدد من الشقق السكنية بها الأمر الذي دفع المسؤلين إلى إخلاء تلك المساكن.

'عمارات الموت' بالبحيرة

فيما بقي سكان تلك العمارات في حالة من الغضب العارم، وذكرت هدى محمد، إحدى سكان تلك العمائر، أن الوضع غير مستقر بالإضافة إلى حالة الرعب التي تنتاب الجميع نظرا لتهالك العمائر.

وتابعت 'محمد': قائلة: 'مش هيتحركوا غير لما البيوت تقع علينا'، مشيرة إلى أن أصحاب الشقق التي سقطت أجزاء كبيرة منها هم فقط من شملتهم رعاية محافظ البحيرة، مطالبة بالتدخل لدراسة أوضاع باقي الشقق حيث إن جميعها متهالكة وبلا أسقف خرسانية.

'عمارات الموت' بالبحيرة

ويوجد بحي أبوالريش ومناطق 'الموازين، الصاغة، صلاح الدين، الساعة، وأبوعبدالله' بمدينة دمنهور، أكثر من 190‪ قرار إخلاء وهدم، ومن أبرز القرارات التي لم تنفذ وتعد بمثابة إهدارا للمال بمركز دمنهور وهناك عدد من المنازل الصادر لها قرارات منذ أكثر من 13 عاما وتعد ذات خطورة داهمة وتهدد أرواح المارة بدمنهور وتأتي من أبرزها - قرار 150 لسنة 2020 منزل 'محمد زغلولة' ش نادي المعلمين، قرار 161 لسنة 2020 منزل 'فاحية بشير' خلف ساحة النصر، قرار 197 لسنة 2020 منزل 'محمد ابوالوفا' ش الموازين، قرار 191 لسنة 2020 منزل 'عز الدين مرسي' ش اسماعيل الحبروك، قرار 818 لسنة 2018 عماراتي الإيواء حلف إدارة المرور، قرار 991، 449 لسنة 2018 وحدات بمساكن الأبعادية، قرار 704، 772 لسنة 2019 محلات بسوق الجملة للخضار والفاكهة‬‬‬‬.

وأشار محمد عبد الرحمن أحد سكان، إلى تلك المنازل أنهم يعيشون خوفا من الموت في أي لحظة تنهار فيها منازلهم ، مناشدين اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بسرعة التدخل وتنفيذ قرار الإخلاء والإزالة خوفًا من وقوع كارثة تهدد حياتهم وحياة أبنائهم.

'عمارات الموت' بالبحيرة

وأكد إسماعيل عبد الوارث، أنهم سئموا من إرسال مئات الشكاوي للمركز التكنولوجي وخدمة المواطنين لمساعدتهم في تنفيذ تلك القرارات التي أثبتتها اللجان الهندسية التابعة لمجلس المدينة ومديرية الإسكان.

وكان الشاب 'جابر علي أبو النجا' 23 عاما، قد لقى مصرعه وتم نقله جثة هامدة إلي ثلاجة حفظ الموتى بمستشفي دمنهور التعليمي تحت تصرف النيابة العامة، إثر انهيار شرفة منزل عليه بشارع السلام بمنطقة منشية الحرية.

'عمارات الموت' بالبحيرة

كما لقيت سيدة مسنة مصرعها إثر سقوط 'بلكونة' منزل بسوق البندر بدمنهور عليها، وكان المنزل قد صدر له قرارا بالهدم منذ سنوات، وحينها تم تشكيل لجنة عاجلة وهدم المنزل حتى سطح الأرض.

كما شهدت مدينة دمنهور وإدكو والمحمودية عدة انهيارات في الآونة الأخيرة حيث انهارت أجزاء بعقار بحارة البلاسى المتفرفة من شارع 23 يوليو، كما تهشمت سيارة بدمنهور إثر تلك الانهيارات.

'عمارات الموت' بالبحيرة

'عمارات الموت' بالبحيرة

'عمارات الموت' بالبحيرة

'عمارات الموت' بالبحيرة

'عمارات الموت' بالبحيرة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً