اعلان

حريق هائل يلتهم مواطنين ومحال تجارية بالمنيا.. وأحد المتضررين: النيران التهمت جسد والدتي ولقمة عيشنا (فيديو وصور)

حريق أبو قرقاص في المنيا
حريق أبو قرقاص في المنيا

دقت ساعات الظهيرة وانطلق طالبي الرزق إلى أعمالهم تطوقهم أقدام المارة من هنا وهناك وبين لحظة والأخرى اندلعت النيران داخل محمصة للتسالي دون سابق إنذار والتهمت أجساد آدمية وما يملكه الباعة من محلات وعربات لبيع الفاكهة والحلوى واحترق شقي العمر، وانتقلت إلى عدد من المحال المجاورة وما يعلوها من منازل وعيادات طبية وتحولت إلى رماد.

انهالت صرخات وعويل نساء ورجال وأطفال على مسامع الأهالي عقب سماع صوت انفجارات مدوية بمدينة الفكرية التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب المنيا، ليصدم الجميع من هول الانفجار الضخم محاولين إنقاذ المصابين ومنع انتقال النيران لعدد آخر من المحال والمنازل المجاورة للحريق.

انتقلت عدسة جريدة وموقع 'أهل مصر' إلي مكان الحادث والتقت بعدد من المتضررين وشهود العيان على الحريق الضخم الذي وقع ظهر اليوم بشارع الجمهورية بمدينة الفكرية التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب المنيا.

وقال محمد سيف، أحد المتضررين من الحريق الضخم الذي اندلع اليوم، إنني كنت أقف علي الفرشة الخاصة بي وأقوم ببيع الفاكهة وطلب مني زوجي شقيقتي إحضار خضروات من أحد الشوادر، لافتا إلى أنني عقب أن تحركت بعيدا عن المكان فوجئت بانفجار أسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم واشتعال النيران في محمصة للتسالي، حيث انتقلت بسرعة فائقة إلى 4 محال مجاورة وأعلى تلك المحال من منازل وعيادات طبية.

وأضاف سيف أن والدتي أصيبت بحروق بالغة ونقلت إلى المستشفى، حيث كانت تقف لبيع بعض الحلوي والتهمت النيران شقانا وتعبنا والتهمت ما نملكه من مال، موضحا أننا لم نجد من يستمع لشكوانا لتعويضنا عن لقمة عيشنا التي دمرت في الحريق.

وقال محمد علي، أحد شهود العيان، إن الحريق اندلع داخل محمصة للتسالي عقب انفجار أسطوانة بوتاجاز كبيرة الحجم، ثم انتقلت لعدد من محال الملابس والمجوهرات المجاورة، فضلا عن انتقال النيران لعيادة طبية لم تكن تعمل في وقت اشتعال النيران إضافة إلى اشتعال النيران في الوحدات السكنية التي تعلو المحال المحترقة وحريق محدود بإحدى الجدران في مطعم وكافتريا الجزار.

واستكمل، أنه من شدة تأثير النيران تسببت في تهشم عدد من لمبات الإضاءة الخاصة بمسجد الفتح الذي يبعد عن الحريق بعدة كيلومترات، مشيرا إلى أن سيارات الإطفاء وصلت إلى مكان الحادث عقب مرور نحو نصف ساعة من اشتعال النيران.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة أبو قرقاص، النائب أحمد محمد إسماعيل، والنائب حسام أبو زيد، حيث انتقل لتفقد موقع حريق اندلع بمدينة الفكرية.

ووجه المحافظ، خلال جولته بحصر التلفيات الناجمة عن الحادث الخاصة بأصحاب المحال التجارية، كما استمع إلي عدد من المواطنين مطالبا بضرورة اللجوء إلى ترخيص المحال التجارية وغيرها من المنشآت.

وقال الدكتور محمد حلمي، رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن حريق ضخم وقع اليوم بمحمصة تسالي بشارع الجمهورية بمدينة أبو قرقاص امتدت إلى عدد من المحال وعيادة طبية كانت مغلقة وقت وقوع الحادث.

وأضاف خلال تصريحاته، أن الحادث أسفر عن إصابة 19 شخصا من بينهم 7 مصابين تم تحويلهم إلى مستشفى أبو قرقاص العام لإصابتهم بحروق بسيطة، فيما تم نقل 12 مصابا آخرين إلى مستشفى المنيا العام لإصابتهم بحروق متوسطة.

ووقع حريق ضخم بشارع الجمهورية بمدينة أبو قرقاص منذ قليل عقب انفجار أسطوانة بوتاجاز بأحد المحال.

تلقي مدير أمن المنيا، اللواء محمود خليل، إخطارا من عمليات النجدة تتضمن وقوع حريق ضخم بأحد المحال التجارية الكائنة بشارع الجمهورية بمدينة أبو قرقاص.

انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية، وتبين وقوع الحريق بسبب انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل محمصة تسالي وانتقلت لعدد من المحال المجاورة وقوع ضحايا جاري نقلهم إلى مستشفى أبو قرقاص، وتمت السيطرة على الحريق.

فيما أعلنت الأجهزة التنفيذية في وقت لاحق ارتفاع عدد المصابين إلي 25 نصاب حيث شملت قائمة المصابين كل من: عواطف غنيم، رجب أحمد، عبد المسيح كمال، طاهر علي، مجدي يوسف، كمال عبد الغني، طارق أنور، زهيرة محمد، نجوي عبد الله، محمود عبد العزيز، سامي مقار، عبد التواب عبد العاطي، تريزة فوزي، سامية حسن، محمد عبد الرحمن، أسماء عبد التواب، قطب زين، أحمد محمد، والطفل محمد عبد التواب الذي يبلغ من العمر 7 سنوات، وجميعهم مصابين بحروق مختلفة بأنحاء الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً