اعلان

السيسي قال «لأ» لأمريكا 3 مرات.. تفاصيل ثلاثة طلبات رفضتها القاهرة بشأن غزة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

رفض الرئيس عبد الفتاح السيسي، ثلاثة طلبات قدمتها أمريكا للقاهرة، وذلك بشأن الأحداث المشتعلة في قطاع غزة.

ونرصد خلال التقرير التالي الطلبات الثلاثة المرفوضة التي قدمتها أمريكا لمصر:

رفض مصر لتواجد الناتو أو قوات أجنبية داخل قطاع غزة

وكان أول طلب رفضته مصر، هو تواجد قوات من الناتو أو قوات أجنبية داخل القطاع بأي شكل أو تحت أي مسمى.

مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية

وأعاد الرئيس السيسي خلال لقائه مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز، التأكيد وفق المصادر على رفض التهجير وتصفية القضية الفلسطينية، كما أبلغت مصر الجانب الأميركي، بأنها ستواصل جهودها من أجل وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية.

وحذر السيسي من استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، لأن هذا لن يؤدي للقضاء على حماس أو فصائل المقاومة لكنه سيقود لسقوط الضحايا من المدنيين، وفقما ذكرت المصادر.

مصر تعلن رفضها للوجود الإسرائيلي في غزة تحت أي مسمى

والرفض الثاني التي أبلغت مصر به الولايات المتحدة الأميركية رفضها إدارة إسرائيل لقطاع غزة، وعرض إدارتها للقطاع.

وكشفت مصادر مطلعة، لـ'سكاي نيوز عربية'، أن مصر أبلغت الولايات المتحدة الأميركية رفضها إدارة إسرائيل لقطاع غزة، وعرض إدارتها للقطاع.

لقاء الرئيس السيسي ومدير المخابرات الأمريكية

وذكرت المصادر، أن لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية ويليام بيرنز، شهد نقاشا معمقا بشأن تطورات الأحداث في قطاع غزة، وأن الرئيس أكد رفض مصر للوجود الإسرائيلي في قطاع غزة بأي شكل وتحت أي مسمى.

وأشارت المصادر إلى أن السيسي أبلغ بيرنز أن مصر لا ترى حلا للصراع الحالي إلا بحل الدولتين وحصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة في دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967.

السيسي يرفض أن تلعب مصر دورا في القضاء على حماس

وكان الطلب الثالث التي رفضته مصر، هو الاقتراح بأن تدير مصر الأمن في قطاع غزة حتى تتمكن السلطة الفلسطينية من تولي المسؤولية بعد هزيمة حماس ، وفقا لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين مصريين كبار لم تكشف هويتهم.

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، ورفض اقتراحا بأن تدير مصر الأمن في قطاع غزة حتى تتمكن السلطة الفلسطينية من تولي المسؤولية بعد هزيمة حماس ، وفقا لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤولين مصريين كبار لم تكشف هويتهم.

وبحسب الصحيفة، ناقش السيسي ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل الاقتراح مع بيرنز الذي زار القاهرة في إطار جولة في الشرق الأوسط لمناقشة الوضع في غزة.

وقال الرئيس المصري إن حكومته لن تلعب دورا في القضاء على حماس لأنها تحتاج إلى الحركة المسلحة للمساعدة في الحفاظ على الأمن على حدود البلاد مع قطاع غزة، حسبما نقلت الصحيفة عن المسؤولين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً