خطر على أبناء الدقهلية.. وقائع الإهمال الطبي في العيادات الخاصة "عرض مستمر"

غلق احدى المستشفيات الخاصة بالدقهلية
غلق احدى المستشفيات الخاصة بالدقهلية
كتب : عمروعلى

أصبحت العيادات الخاصة، خطرا يداهم أبناء محافظة الدقهلية، وذلك بسبب التقصير في الرقابة عليها من المسؤولين، فكانت المحافظة شهدت الكثير من وقائع الإهمال الطبي نتيجة تقصير في تقديم خدمة طبية بجودة عالية في العيادات الخاصة، وتتنوع الضحايا بين الرجال والنساء.

فكانت مدينة دكرنس التي تبعد عن مدينة المنصورة عاصمة المحافظة قرابة ال20 كيلو متر، شهدت قيام أحد أطباء النساء والتوليد بالتسبب في إصابة الحالة بنزيف حاد وطالبهم بالتوجه بها إلى المستشفى فورا وبعد تنفيذ أسرة الضحية لطلب الطبيب تبين أنه قطع لها إحدى الشرايين والذي تسبب في نزيف حاد لها.

لم يكن ذلك فقط بل كانت مدينة منية النصر التي شهدت وفاة إحدى الحالات أيضا إثناء الولادة نتيجة خطأ طبي وعدم تواجد الأجهزة الطبية المناسبة للمركز الطبى الخاص والذى قام زوج السيدة بتحرير محضر ضد الطبيب واتجه إلى مديرية الصحة من أجل تحرير له محضر ولكن لم يتم تنفيذ أي قرارات غلق ضد تلك العيادة حتى الآن.

ويقول محمد حامد زوج الحالة:" زوجتي دخلت تلد وخرجت جثة ودا بسبب تقصير الدكتور وعدم وجود لدية أجهزة كافية من أجل إجراء تلك العملية التي تعد ولادة عادية ولكن بعد وفاتها تحد لنا الجميع أن الخطأ الطبي وارد ولم ااخذ حقى حتى الآن".

ومن مدينة منية النصر إلى مدينة المنزلة الذي قام أحد الشباب بالعقد الثالث من عمره أثناء إجراء جراحة اللحمية بمستشفى خاص، إثر جرعة تخدير زائدة وتجمهر أسرة المتوفى أمام المستشفى.

وعلي الفور انتقل ضباط مباحث قسم شرطة المنزلة لمكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع الأباصيري محمد شلبى 39 سنة نقاش ويعمل بالمملكة العربية السعودية و مقيم بالمطرية دقهلية داخل مستشفى خاص بمدينة المنزلة على إثر جرعة تخدير زائدة.

وعلى الجانب الآخر توجهت لجنة من مديرية الشئون الصحية ومجلس مدينة المنزلة لتنفيذ قرار غلق مستشفى خاص في بندر مدينة المنزلة، لمخالفتها الاشتراطات في التراخيص اللازمة.

تشكلت اللجنة برئاسة أشرف بكر عيد، رئيس مجلس المدينة، والمقدم محمد الحسيني، مأمور قسم شرطة المنزلة، لتأمين أعمال تنفيذ قرار التشميع والغلق وفصل المرافق عن مستشفى المدينة الخاصة في منطقة البر الثاني، وذلك عقب التأكد من مخالفاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس البرلمان: ما يحدث للبنان عدوان لا رحمة فيه وينذر باندلاع مواجهة إقليمية