اعلان

هل يوجد طرح جديد لـ شقق الإسكان الاجتماعي؟

شقق الإسكان الاجتماعي
شقق الإسكان الاجتماعي

ترتفع معدلات البحث خلال الساعات الماضية عن شقق الإسكان الاجتماعي، وتحديدا عن الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي، والذي أثار جدلا خلال الأيام الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت إعلانات حول التقديم والحجز على يكون الاستلام فوري بقسط شهري 600 جنيه فقط في جميع المحافظات ضمن مبادرة 'سكن لكل المصريين'، التي تتيح وحدات كاملة التشطيب لمتوسطي ومحدودي الدخل.

شقق الإسكان الاجتماعي وحقيقة طرح الإعلان الـ 17

نفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، كل ما يتردد حول وجود طرح جديد لشقق الإسكان الاجتماعي، حيث أكدت أن الصندوق انتهى من آخر طرح لـ سكن لكل المصريين. مؤكدة أن كافة المعلومات التي يتم تداولها بشأن الإعلان الـ17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي غير صحيحة.

وأكدت 'عبدالحميد' أنه لا يوجد طرح ضمن الإعلان السابع عشر للإسكان الاجتماعي، ولا يوجد إعلان عن أسماء المدن أو المواعيد الخاصة بالتقدم على الوحدات السكنية، مؤكدة أنها معلومات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وغير حقيقية.

الإسكان الاجتماعي

أماكن طرح الإعلان الـ17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي

من المتوقع أن يكون الإعلان الجديد رقم 17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي، حين صدوره في المدن التالية هي:

- 6 أكتوبر الجديدة.

- حدائق أكتوبر، 15 مايو.

- العبور الجديدة.

- مدينة السادات.

وأضافت مي أن وزارة الإسكان لم تحدد الموعد بعد، إذ تم غلق التسجيل بالإعلان الـ 16 لـ الإسكان الاجتماعي يوم 10 نوفمبر الجاري، ومازالت الوزارة تسلم المواطنين الوحدات. انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أخبار بشأن الإعلان الـ17 لشقق الإسكان الاجتماعي، وأنه تم فتح باب الحجز للمواطنين من متوسطي ومحدودي الدخل، وذلك ضمن مبادرة 'سكن لكل المصريين'، ولكن سرعان ما نفت وزارة الإسكان.

الإعلان الـ 17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي

تداول أنه يتم الحجز في شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان الـ17 خلال الفترة المقبلة، والاستلام فوري، والتقسيط 600 جنيه شهريا، وأن توجد الوحدات السكنية في المدن الجديدة، التي من بينها «حدائق أكتوبر، 15 مايو، مدينة السادات، 6 أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، وبعض مدن الصعيد

حقيقة الإعلان الـ17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي

لم تعلن الوزارة عن موعد طرح الإعلان الـ17 لـ شقق الإسكان الاجتماعي حتى الآن، حيث أكد صندوق الإسكان الاجتماعي، أن موعد الطرح الجديد الخاص بالإعلان السابع عشر، غير محدد حتى الآن، وأن الطرح الحالي هو وحدات الإعلان السادس عشر.

شقق الإسكان الاجتماعي 2022

شقق الإسكان الاجتماعي 2022

يبحث المواطنين خلال الأشهر الماضية، عن شقق الإعلان السادس عشر ضمن وحدات الإسكان الاجتماعي، والتي طرحها في عددا من المحافظات.. وهي: ( قنا / أسيوط/ سوها/ المنوفية/ مطروح/ الشرقية/ الأقصر/ القليوبية/ البحيرة/ السويس/ الغربية/ دمياط/ أسوان/ الدقهلية/ كفر الشيخ/ الإسماعيلية/ بني سويف/ شمال سيناء/ أخميم الجديدة/ برج العرب الجديدة/ المنيا، المنيا الجديدة/ الفيوم، الفيوم الجديدة).

أما شقق الإسكان الاجتماعي تحت الإنشاء توجد في: غرب المطار/ جرزا القطوري/ أكتوبر الجديدة/ العياط، دمنهور.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022

نستعرض خلال السطور التالية، أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2022 كما يلي :

تبدأ أسعار شقق الإسكان الاجتماعي من 194 آلاف جنيه.

تصل إلى 310 آلاف جنيه.

يترواح مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

وكان مقدم الحجز في شقق سكن لكل المصريين، يبلغ 10% لمحدودي الدخل، و 15% لمتوسطي الدخل، وذلك لمدة 30 عام، بسعر فائدة 3% سنويا متناقصة.

شقق الإسكان الاجتماعي

WhatsApp
Telegram