اعلان

دعاء ليلة القدر 2023 الوارد في السنة النبوية.. ردده في الليالي الوترية

دعاء ليلة القدر
دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر 2023, تصدر مؤشرات البحث على جوجل، حيث أننا نعيش في العشر الأواخر من رمضان، والتي ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أنه قال تحروها فيها، وأخبر بأنها تكون في ليلة وترية، أي ليلة الحادي والعشرين، وليلة الثالث والعشرين، والخامس والعشرين، والسابع والعشرين، والتاسع والعشرين.

ليلة القدر2023

ليلة القدر

ليلة القدر من الليالي المباركة، التي ذكرها الله سبحانه وتعالي في القران الكريم، وأخبر النبي محمد صلي لله عليه وسلم فيما ورد عن رب العزة، بأن أجرها يضاهي 80 سنة عباده، وورد عن أبي هُرَيرةَ رضِيَ اللهُ عنهُ أنَّه قال: ' مَن يَقُمْ ليلةَ القَدْرِ إيمانًا واحتسابًا، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه '.

دعاء ليلة القدر 2023

وردت كلمات معينة عن النبي صلي الله عليه وسلم، بشأن دعاء ليلة القدر عن أم المؤمنين السيدة عائشة قالت لرسول الله: ' أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أدعو في تلك الليلة؟ قال: تقولين: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني'.

كما يمكن ترديد دعاء ليلة القدر المستحب التالي وهو:

- اللهم سألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، اللهم أسألك نعيما لا ينفد وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء وأسألك برد العيش بعد الموت.

- رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

دعاء ليلة القدر

فضل ليلة القدر

فضل ليلة القدر عظيم في القران الكريم، فعندما تحدث الله عنها قال:

- إنا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ، لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ، تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ، سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ.

- إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ، فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ، أَمْرًا مِنْ عِنْدِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ، رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ، رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ مُوقِنِينَ.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل