المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أستاذ طرق: تطور قطاع النقل في مصر غير مسبوق

أهل مصر
تطور قطاع النقل
تطور قطاع النقل

قال الدكتور محمد الصادق أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان واستشاري الطرق الدولي، إن قطاع النقل في مصر شهد نموا لم يسبق له مثيل، كأكثر قطاعات الدولة نموا، وهو ما ينطبق على جميع وسائل النقل بداية من الطرق ومترو الأنفاق والسكك الحديدية والقطار الكهربائي السريع والقطار الكهربائي الخفيف والأتوبيس الترددي ووسائل نقل متعددة.

وأضاف الصادق خلال لقاء ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن السمة المميزة في وسائل النقل الجماعي أنها وسائل حضارية صديقة للبيئة أقل في العوادم والتلوث وأكثر كفاءة وسرعة وراحة للمواطنين لاعتمادها على الكهرباء كوقود.

وتابع أستاذ الطرق والمرور بجامعة حلوان واستشاري الطرق الدولي، أن شبكة الطرق شملت جميع محافظات مصر، وليس القاهرة الكبرى فقط، حيث امتدت إلى جميع محافظات الصعيد حتى أسوان، وامتدت في الاتجاه الغربي إلى محافظة الوادي الجديد، والاتجاه الشرقي إلى سيناء ومدن القناة.

وأشار، إلى أنّ جميع محافظات مصر حصلت على نصيب جيد من هذه الطرق، ورغم أن محافظات الصعيد ظلت مهملة لسنوات طويلة إلا أنها حصلت على نصيب الأسد من كل المشروعات، فجميع طرقه تم ازدواجها وبناء محاور على النيل في المنيا وأسيوط وسوهاج وبني سويف وقنا وأسوان بشكل غير مسبوق.