اعلان

المتحدث العسكري: الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب نتاج تكامل الجهود الأمنية والتنموية (فيديو)

المتحدث العسكري
المتحدث العسكري
كتب : أهل مصر

قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن جهود القوات المسلحة فى مكافحة الإرهاب وما بذله أبطالها من تضحيات خلال السنوات الماضية لم تكن ممكنة دون استراتيجية متكاملة.

وأضاف المتحدث العسكري، خلال مداخلة هاتفية مع قناة 'أكسترا نيوز'، أن استراتيجية القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب ترتكز على 3 محاور رئيسية، هي الأمنى، التنموى، والمحور الاجتماعي بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة لتوفير حياة كريمة كضامن حقيقي للقضاء على مسببات الإرهاب.

وأكد المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة تحارب الإرهاب والفكر المتطرف بفكر معتدل، وتنمية وحياة كريمة، لافتًا إلى أن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب لم تكن عملًا أمنيًا فقط.

وأوضح المتحدث العسكري، أن القضاء على الإرهاب لابد أن يشمل القضاء على مسببات الإرهاب، ومن هنا كان الاتجاه لتغيير الحياة المعيشية للمواطن وإلى التنمية بالتوازي مع العمليات النوعية ضد العناصر الإرهابية.

ولفت المتحدث العسكري، إلى أن جهود القوات المسلحة أدت إلى انحسار الأعمال الإرهابية في المناطق المنعزلة وبعض البؤر الإرهابية، والقوات الجوية اعتبارًا من السابع من مايو حتى اليوم تقوم بتنفيذ عددًا من الضربات الجوية، أسفرت عن تدمير عددًا من البؤر الإرهابية، إضافة إلى 6 عربات دفع رباعي ومقتل 16 من العناصر التكفيرية.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أن قوات إنفاذ القانون تمكنت من القضاء على 11 عنصرًا تكفيريًا وتدمير عربات دفع رباعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً