اعلان

لواء طيار: قهرنا التحديات ونجحنا في الإعداد ليوم النصر

انتصارات أكتوبر
انتصارات أكتوبر
كتب : أهل مصر

قال اللواء طيار أركان حرب متقاعد صالح عارف، إنّ القوات المسلحة نجحت في الإعداد جيدًا ليوم النصر في أكتوبر 1973 خلال فترة وجيزة، لتعويض خسائر النكسة بمساعدة الدول الصديقة، وجرى إعداد كوادر من الطيارين، ودراسة العدو ومعرفة التحديات التي ستواجه القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف «عارف»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «اليوم»، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، والمُذاع على فضائية «DMC»، أنه جرى إعداد كوادر من الطيارين، ودراسة العدو ومعرفة التحديات التي ستواجه القوات المسلحة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أنّ القوات المسلحة واجهت الكثير من التحديات خلال حرب النصر 1973، مشيرًا إلى وجود فارق تقني كبير بين الوسائل القتالية في الجيشين المصري والإسرائيلي.

وتابع : «لقينا التحديات ترتكز في 3 محاور رئيسية، أولهم العدو كان بينا وبينه مانع مائي، والمانع المائي ده مش سهل، والعدو بدأ يعمل خط دفاعي قوي ومنيع وينشئ فيه 35 نقطة حصينة، وقاموا بتأمين أنفسهم على طول الجبهة عبر هذا الخط».

واختتم اللواء طيار أركان حرب متقاعد صالح عارف، حديثه قائلًا: «العدو كان متفوق علينا تقنيًا وده التحدي الثالث، وبدأنا ندرس تلك التحديات وعملنا خطط مناسبة، واتدربنا بشكل قوي وشاق علشان نقهر التحديات، وخصوصًا التحدي الثالث وهو تحقيق العبور والنصر».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين