اعلان

إبراهيم عيسى: الخلافة الإسلامية لم تشهد عدلا باستثناء عهد عمر بن عبد العزيز

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن هناك حقائق تاريخية داخل التاريخ الإسلامي الذي يتم إظهاره للناس حاليا، مشيرا إلى أن التاريخ ليس بالعواطف مطلقا؛ وإنما يكون بالوعي والاطلاع والقراءة.

الخلافة والتاريخ الإسلامي

وأضاف 'عيسي'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الخميس؛ عبر فضائية 'إم بي سي مصر'، أن من صنع التاريخ هم بشر فلا يمكن تعظيمهم بشكل زائد أو جلدهم بصورة فظة، مشيرا إلى أن البحث والاطلاع والحكم دون عواطف سيوصل الشخص إلى الحقيقة التاريخية.

وأوضح الإعلامي، أن الخلافة الإسلامية التي امتدت منذ عهد معاوية بن أبي سفيان إلى سقوط الخلافة والدولة العثمانية 1924 لم تشهد عدلا سوى في عامين فقط وهما في عهد الخليفة عمر بن عبد العزيز فقط.

ارتفاع الأسعار ومعرض الكتبات

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى في سياق منفصل: 'رغم هذا الارتفاع المروع في الأسعار إلا أن معرض الكتاب مزدحم وممتلئ بالبهجة، وإقبال وحماس وشغف بالكتب والكتاب، مؤكدا أن معرض الكتاب ملئ بالاحتفالات وندوات، وكتب في معارض ودور النشر، ويزدحم حولها عشرات الآلاف'.

وتابع إبراهيم عيسى: 'المشهد في معرض الكتاب مبهج ويستدعي فخر حقيقي لأنه رغم المصاعب الخطيرة التي يعاني منها دور النشر المصرية، إلا أنها صامدة والناشرين المصريين بيعملوا ما يقارب المعجزة ووسط ارتفاع أسعار الورق الكتب جديدة وتزين رفوف مصر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً