المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سبيد تيست: 41.06 ميجابايت سرعة الإنترنت الأرضي في مصر بنهاية مايو 2022

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت سرعة الإنترنت الثابت في مصر خلال مايو الماضي إلى 41.06 ميجابايت، مقارنة بنحو 39.75 ميجابايت خلال شهر أبريل 2022.

وحسب مؤشر "أوكلا سبيد تيست" المتخصص في قياس سرعات خدمات البيانات العالمية احتلت مصر خلال مايو الماضي المرتبة الـ 83 عالميًا من أصل 181 دولة في تصنيف متوسط سرعة الإنترنت العالمية لتتقدم بذلك مركزين مقارنة بترتيبها خلال أبريل الماضي.

وحسب التقرير الشهري للمؤشر، وصل معدل سرعة تحميل البيانات (dawnload) إلى نحو 41.06 ميجا بايت، فيما سجل معدل سرعة رفع البيانات (upload) حوالي 7.31 ميجابايت لتبلغ سرعة الاستجابة نحو 10 ثانية/ مللي.

وحسب تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مؤشرات مستخدمي الإنترنت الثابت في مصر بلغ عدد المشتركين نحو 10.38 مليون مشترك بنهاية أبريل 2022 مقارنة بحوالي 9.33 مليون مشترك خلال أبريل 2021 بزيادة تقدر بنحو 1.05 مليون مشترك جديد بنسبة نمو سنوي 11.23 %.

وكشف التقرير تصدر مصر لسرعات الخدمة في أفريقيا، لتأتي بعدها كل من كوت ديفوار وجنوب أفريقيا وغينيا والكونغو.

كما جاءت مصر في المركز الثامن عربيا، بعد كل من الإمارات والكويت وقطر والسعودية والأردن وعمان والبحرين.

وذكر التقرير أن متوسط سرعة تحميل البيانات dawnload العالمي في خدمة الإنترنت الثابت، سجل 64.70 ميجابت بينما سجل متوسط سرعة رفع البيانات (upload) نحو 27.74 ميجابايت لتسجل سرعة الاستجابة (Latency) نحو 10 ثانية/ مللي.

وتصدرت دولة سنغافورة ترتيب أكثر الدول في العالم ارتفاعًا في سرعة الإنترنت حيث سجل متوسط سرعة الإنترنت بها 197.97 ميجابايت وتلتها كل من شيلي وتايلاند والصين وهونج كونج وبعدها الدنمارك ومكاو والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وفي المركز العاشر جاءت رومانيا.

وحسب وزارة الاتصالات تم استثمار ٢ مليار دولار لرفع كفاءة الإنترنت حيث بدأت المرحلة الثالثة من تنفيذ مشروع تطوير الانترنت الثابت تهدف إلى زيادة سرعة الإنترنت وتوسيع الشبكة وزيادة عدد المستفيدين منها فى المدن والريف. وذلك من خلال تدشين مشروع "سهم" الذي يتم تنفيذه خلال الـ3 سنوات المقبلة لدعم و تطوير وترقية جودة الخدمة للوصول الى مستوى أعلى من تجربة المستخدم ورفع درجة رضا العميل عن الخدمة.

ويتم تنفيذ مشروع مد شبكة الألياف الضوئية لقرى مبادرة حياة كريمة يهدف تقديم خدمات إنترنت فائق السرعة لأكثر من ٣.٥ مليون منزل فى أكثر من ٤٥٠٠ قرية ضمن المراحل الثلاثة للمبادرة.وتصل استثمارات المبادرة سجلت ٧ مليارات جنيه،ومن المستهدف تطوير البنية التحتية في ١٤٠٠ قرية بالمرحلة الأولى أيضًا.

وارتفع عدد كبائن msan من 20 الف كابينة عام 2017 إلى نحو 35 الف كابينة في الوقت الحالي، مبينًا أنه تم تضاعف عددها في أقل من 3 سنوات باستثمارات ضخمة في مختلف المناطق لدعم تشغيل كابلات الفايبر واستيعاب كثافة الاشتراكات المتزايدة ورفع مستوى الأحمال لمواجهة كثرة الاستخدام.

عاجل
عاجل
«هاتريك» زيزو يقود الزمالك لاكتساح المقاصة بخماسية نظيفة في الدوري