المشرف العام على التحرير داليا عماد

أكلات بعد سن الخمسين للمرأة.. أبرزها الخوخ والسمك

أهل مصر
اكلات بعد سن الخمسين للمرأة
اكلات بعد سن الخمسين للمرأة
اعلان

أكلات بعد سن الخمسين للمرأة حيث تبدأ المرأة في التهيؤ إلى سن اليأس وتبدأ أعراض انقطاع الطمث، ومن الواجب عليها الاهتمام بصحتها وما تتغذاه يوميا تجنبا للأعراض والمشاكل التي تواجه النساء بعد سن الخمسين؛ ففي مرحلة بعد سن الخمسين حيث سن اليأس تبدأ مشاكل تقلب في الهرمونات وحتى قبل انقطاعها أي تحديدا مع بداية عمر الـ 50 سنة؛ حيث يتراجع بشكل تدريجي هرمون الاستروجين ويتوقف في النهاية بشكل كامل كما يتوقف هرمون البروجسترون، حيث يختلف تأثير سن اليأس من امرأة لأخرى ولكن في كل الأحوال تحتاج المرأة إلى عناية وطرق تغذية خاصة لتخفف عنها تأثير سن اليأس، إليك أكلات بعد سن الخمسين للمرأة وفرها موقع weptep.

أكلات بعد سن الخمسين للمرأة

اكلات بعد سن الخمسين للمرأة أكلات بعد سن الخمسين للمرأة

1- زيادة أكلات بها أستروجين

يجب زيادة الاستروجينات النباتية، والتي تشبه هرمون الأستروجين، والتي توجد في الصويا والعدس وبذور الكتان والفاصوليا الجافة والهليون والخوخ والثوم والقمح والتفاح.

2- زيادة الألياف القابلة للذوبان

يستحسن زيادة الأكلات التي تحتوي على ألياف تذوب سريعا مثل بزر القطونة والشوفان، والتي تكون قادرة على امتصاص المواد الضارة من الجهاز الهضمي ومنع امتصاصها من جديد لتخفيف العبء على الكبد، حيث عليها بتناول الكثير من الفواكه والخضار والأكلات الغنية بمضادات الأكسدة والتي مصدرها حيواني.

3- تقليل الكربوهيدرات والسكريات

في كل الأحوال؛ فالغذاء الصحي يجب أن يحتوي على نسب قليلة من الكربوهيدرات والسكريات وتناول الأنواع بكميات بسيطة منهم حيث يمكن تناول الكربوهيدرات الكاملة المعقدة مثل الأرز البني والكينوا، كما عليك بتناول الدهون الغير مشبعة والدهون المليئة بالأوميجا 3 و9 مثل زيت الزيتون والأسماك.

4- تقليل الدهون المشبعة والتوابل

عليك تقليل الأكلات التي بها دهون مشبعة وضارة؛ فهي تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم وتؤدي إلى الكثير من الأمراض كما عليك تقليل التوابل والحار.

5- تقليل الكافيين

أيضا يعتبر الكافيين له تأثير على ارتفاع الضغط، ما يجعلها معرضة أكثر لارتفاع في الضغط ومضاعفاته؛ لذا يفضل عدم تناول الكافيين بكثرة.

6- الإكثار من الماء

من أكثر النصائح الضرورية في كافة الأحوال هو كثرة شرب المياه، حيث تعتبر النصيحة الثابتة لأجل حياة صحية متكاملة.

في حالة كونك مدخنة أو تدمنين الكحول عليك بالابتعاد عنها في سن اليأس حيث أنها تسبب الكثير من المخاطر الصحية وفي حالة سن اليأس تزداد خطورته، كما عليك باتباع حمية غذائية صحية واحرصي على أن تحتوي على كافة العناصر مع التحكم ببعض العناصر وتقليل العناصر الضارة وزيادة العناصر المفيدة.

عاجل
عاجل
«النائب العام» يأمر بحبس 23 متهمًا في حادث قطار طوخ