المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

للوقاية من مشاكل القدمين.. إليك هذه التمارين الرياضية السهلة

أهل مصر
تمارين رياضية
تمارين رياضية

يعاني كثير من السيدات من مشكلات مزعجة في الحركة، وآلام في القدم، وذلك بسبب التقدم في السن أو زيادة الوزن بشكل ملحوظ وكذلك العادات الصحية الخاطئة التي تؤثر على حركتهن بشكل سلبي، وهناك عدد من التمارين الرياضية السهلة و البسيطة التي تساعد في الوقاية من مشاكلات القدمين، لذلك يجب عليك الالتزام بها بشكل يومي للمحافظة على صحتك بشكل عام وقدمك بشكل خاص.

خلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، أهم التمارين الرياضية السهلة والبسيطة التي تساعد في الوقاية من مشكلات القدمين.

تمارين رياضية سهلة للوقاية من مشكلات القدمين

المشي

يعتبر رياضية المشي من أفضل التمارين التي تساعد في الوقاية من مشكلات القدمين، حيث يساعد على تقوية عضلات القدم بشكل كبير، كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية وكذلك تحسين الحالة النفسية.

التمدد والإطالة

يمكنك عند ممارسة هذا التمرين الجلوس على كرسي ثم فرد قدمك على الأرض، مع رفع قدمك اليسرى عن الأرض قليلا وحاولي تحريك اصبعك الكبير في الهواء في شكل حركات دائرية ويفضل أن تكون في اتجاه عقارب الساعة، ويمكنك أيضا تكرار هذه الحركة مرة أخرى ولكن في الاتجاه المعاكس.

وهناك شكل تاني تمارين التمدد، حيث يمكنك الجلوس على كرسي ثم مد قدمك بشكل مسطح على الأرض، مع المحافظة على وضع أصابع قدمك على الأرض، ثم رفع كعبك عن الأرض وبعدها قومي بالارتكاز على أصابع قدمك، ويمكنك بعدها النزول بكامل قدمك على الأرض مع رفع أصابعك، يفضل أن تحافظي على كعبك ملابس الأرض، مع ثني الأصابع إلى الأعلى.

تمارين رياضية

تمارين المقاومة

تساعد تمارين المقاومة في تقوية جميع عضلات الجسم، وهو الأمر الذي يعمل على تعزيز وحماية القدم، و لتجنب حدوث الانزلاق والسقوط يمكنك ممارسة هذا النوع من التمارين وأنت جالسة أو واقفة، ولكن الأفضل عند ممارسة تمارين المقاومة أن تكوني بالقرب من كرسي أو مكتب خشبي، حتى تتمكني من تحقيق التوازن والثبات.

ولممارسة تمارين المقاومة يمكنك لف الرباط الخاص بهذه التمارين على الكاحلين، ثم بعد ذلك حاولي الوقوف بشكل مستقيم مع دفع القدم اليسرى في اتجاه الخلف ويفضل الحفاظ على استقامتها، ثم بعد ذلك العودة إلى الوضع الأصلي ولكن تدريجيا ببطء شديد.

تمارين رياضية

اعلان