اعلان

فيديو قديم لمبروك عطية يثير الجدل: المرأة التي تطلب الطلاق بسبب التعدد جزاؤها جهنم

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية

تسبب فيديو قديم للدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، في إثارة الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.وبرغم مرور ما يقرب من 3 سنوات على الفيديو الذي ظهر فيه 'عطية'، مع الإعلامي شريف عامر مقدم برنامج 'يحدث في مصر'، المذاع عبر فضائية 'إم بي سي'، إلا أن تصريحاته تسببت في جدلا واسعا، حيث أنه قال إن الرجل مباح له في الإسلام الثانية والثالثة والرابعة وهذا لا حرج فيه شرعا، طالما كان قادرا على النفقة عليهم.

مبروك عطية، في لقائه على فضائية 'إم بي سي مصر'، أضاف أن المرأة غير محاسبة على التفصير في البيت سواء من النفقة أو محاسبة الله للزوج إذا لم يعدل بين الزوجات.

وازدادت وتيرة التصريحات النارية لـ'عطية'، حيث أنه لفت أن الدين أباح التعدد في الزوجات للرجل، وليس للمرأة الحق في منع الرجل من الزواج بامرأة ثانية.

الأستاذ بجامعة الأزهر، واصل تصريحاته مردفا: إنه ليس للمرأة حق في طلب الطلاق بسبب زواج الرجل من ثانية، بل لها الحق في طلب الطلاق في حالة إذا كان الرجل يضربها ولا ينفق عليها ، أما إذا طلبت الطلاق بسبب الزواج فجزاؤها جهنم يوم القيامة.

ولاقى الفيديو رواجا كبيرا عبر المنصات الإلكترونية المختلفة في الساعات الماضية، تزامنا مع الإعلان عن زواج البطل الرياضي بيج رامي للمرة الثانية دون علم زوجته الأولى أم بناته الثلاث، وتصريحاتها بأنها آخر من يعلم عن هذا الزواج، لافتة أن زوجها منعها من التصريح أو الإدلاء لأي وسيلة صحفية أو إعلامية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً