اعلان

الرئيس السيسي يصل مالابو قادمًا من البرتغال

الرئيس السيسي
كتب : وكالات

استقبل مطار "مالابو"، عاصمة غينيا الاستوائية، الرئيس عبدالفتاح السيسي، قادما من البرتغال في زيارة رسمية امتدت لثلاثة أيام، التقى خلالها الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، وعدد من أعضاء الحكومة البرتغالية.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس السيسي في القمة العربية الأفريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية اليوم الأربعاء وغدًا الخميس، حيث من المقرر أن يتم مناقشة عدة موضوعات هامة بين الدول العربية والإفريقية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أجرى، خلال زيارته للبرتغال، محادثات هامة مع الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا ورئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا أنطونيو كوستا وعمدة لشبونة تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية، وتطورات القضايا الدولية وفى مقدمتها سبل مكافحة الارهاب وتطورات قضايا منطقة الشرق الأوسط.

كما أجرى مباحثات مع رئيس البرلمان البرتغالي بمقر البرلمان البرتغالي تناولت سبل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات وخاصة البرلمانية.

وشارك الرئيس في اجتماع مع مجتمع الاعمال البرتغالي تناول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثمارات المشتركة، علاوة على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر.

كما ألقى سيادته محاضرة هامة بمقر الاكاديمية العسكرية البرتغالية تناولت سبل مواجهة تحديات الارهاب والهجرة غير الشرعية، مشددا على ضرورة الحفاظ على الدولة الوطنية وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة خطر الارهاب والتطرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً