اعلان

مكرم محمد أحمد يدعو لإجراء انتخابات مبكرة في نقابة الصحفيين

مكرم محمد أحمد
كتب : هدى بدري

إنتقد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، محاولة البعض تعطيل خروج مشروع قانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام للنور، مشددا على أن "المصادرة على حريات الناس مرفوضة، وإذا كنا نحترم ونؤمن بالديمقراطية فيجب احترام فكرة أن يأتي مجلس جديد لمتابعة المهمة (الهيئة الوطنية للصحافة)، وكيف يعقل أن يستمر المجلس الأعلى للصحافة أو مجلس نقابة الصحفيين لحين صدور القانون، لن نورث من جلال عارف (رئيس المجلس الأعلى للصحافة) أو يحيى قلاش نقيب الصحفيين".

وقال مكرم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، بشأن مشروع القانون، وحضره عدد من روؤساء تحرير الصحف القومية والخاصة، إن الوضع الذي عليه المهنة والمجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين والصحف القومية والخاصة وأجهزة الإعلام أخطر من أن يتم الصمت عليه.

وأضاف:"نحن مع النظام طالما كان مع حرية الصحافة.. نحن ننقذ مهنتنا.. المجلس الأعلى انتهت مدته، وإذا كنا نؤمن بالديمقراطية فلابد أن يأتي مجلس جديد.. نحن لا نورث.. مصادرة القرار الصحفي شيء من العهد العثماني"، داعيا إلى إجراء انتخابات مبكرة في نقابة الصحفيين.

وتابع مكرم أن هذه المرحلة تتطلب من جميع المشتغلين بالمهنة الوحدة، مؤكدا أن الوضع في المجلس الأعلى للصحافة ونقابة الصحفيين والصحف القومية والخاصة لا يبشر ببصيص ضوء في نهاية النفق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة والدة الأمير منصور بن سعود