آخرهم نائب رئيس وزراء بلجيكا.. أبرز السياسيين المتحولين جنسيًا في العالم

أهل مصر
بترا دي سوتر نائب رئيس وزراء بلجيكا
بترا دي سوتر نائب رئيس وزراء بلجيكا

بعدما عينت بلجيكا أول نائب لرئيس الوزراء من المتحولين جنسيًا في أوروبا، إذ اختيرت بترا دي سوتر، التي تعمل طبيبة وتشغل أيضًا منصب في الحزب الأخضر، كنائبة لرئيس الوزراء في حكومة الإئتلاف ببلجيكا، وهي أستاذة في أمراض النساء، متخصصة في الخصوبة بجامعة جينت، وعرفت بدفاعها القوي عن حقوق العابرين جنسيًا والحقوق الإنجابية، الأمر الذي جعلها أكبر سياسي متحولًا جنسيًا في القارة العجوز، وبإعلان الحزب الأخضر الأوروبي يوم الخميس الماضي، عن تعيين بيترا دي سوتر من حزب "جرين الفلمنكي" كواحدة من نواب رئيس الوزراء في البلاد، وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن دي سوتر، التي كانت عضوًا في البرلمان الأوروبي منذ يوليو 2019، تم تعيينها في المنصب إلى جانب ستة سياسيين آخرين، نحاول أن نبرز في هذا التقرير، أبرز السياسيين المتحولين جنسيا في العالم.

بترا دي سوتر نائب رئيس وزراء بلجيكابترا دي سوتر نائب رئيس وزراء بلجيكا

نيلوكا إكاناياكي أول شخص متحول جنسيًا يرأس حكومة بالعالم

تعتبر إكاناياكي أول شخص من المثليين والمثليات ومزدوجي التوجه الجنسي والمتحولين جنسيا وأول امرأة متحولة جنسيا تشغل منصب الحاكم في مقاطعة سريلانكية، كما تعتبر أول شخص متحول جنسيًا يرأس حكومة في العالم.

هي سياسية سريلانكية، تم تعيينها من قِبل الرئيس مايتريبالا سيريسينا بين 17 مارس 2016 و11 أبريل 2018 لتكون الحاكمة العاشرة للمقاطعة الوسطى، تم تعيينها أيضًا في منصب الحاكمة التاسعة لمقاطعة ساباراغاموا من 12 أبريل 2018 إلى 31 ديسمبر 2018. في يناير 2019، وتم تعيينها في 09 يناير 2019 كرئيسة مجلس إدارة شركة الأخشاب الحكومية.

تيسا غانسيرير أول سياسية في ألمانيا من المتحولين جنسيًا

قام النائب الألماني ماركوس جانسيري بالتحول جنسيا وأعيد انتخابه في برلمان ولاية بافاريا بعدما كان مرشح كذكر بترشيحه كأنثي باسم تيسا غانسرر، أول نائبة في مجال تغيير الهوية في ألمانيا، والذي كانت ماركوس في الجولة الأولى، وفي مؤتمر صحفي أعلن ماركوس أنه أصبح متحولا جنسيا واسمه "تيسا" وقال إنه يستعد لخدمة الجمهور كامرأة.

تيسا غانسيرير أول سياسية في ألمانيا من المتحولين جنسيًاتيسا غانسيرير أول سياسية في ألمانيا من المتحولين جنسيًا

تمثل تيسا غانسيرير، ممثلة حزب الخضر، والتي أصبحت بعد تحولها جنسيًا أول سياسية في ألمانيا من المتحولين جنسيًا، مثل غانسيرير "نورمبرغ الشمالية" كماركوس منذ عام 2013، وفاز بإعادة الانتخاب في أكتوبر، وفي أول تصريح لها بعد التحول الجنسي قالت للصحفيين في مؤتمر صحفي عُقد في ميونيخ "أنا لا أفعل هذا من أجل المتعة. لم أختر أن أكون امرأة".وأضافت غانسيرير، وهي متزوجة ولديها ولدان، إنها "اكتشفت" هويتها الحقيقية قبل عشر سنوات عندما كانت ترتدي الفساتين في المنزل.

على الرغم من أن جانسير ستظهر في البرلمان بشعر مستعار أشقر ومكياج، إلا أنه سيظل يشار إليها باسم "ماركوس"، وذلك بسبب القانون الألماني الذي يتطلب فتاوى طبيين، بالإضافة إلى فترة انتظار لمدة عام واحد، قبل اسم الشخص ويمكن تغيير الجنس في السجلات الرسمية.

ماري كاو أول متحولة جنسية تنتخب عمدة في فرنسا

ربحت ماري كاو الانتخابات في بلدة تيلوي لي مارشيان، الواقعة شمال فرنسا، وقالت في تصريحات ليورو نيوز إن فكرة جنسها لم تشكل عقبة في حملتها الانتخابية، وأن من صوت لها اختارها بسبب برنامجها الاجتماعي الذي كان محور حملتها. وأضافت: "لن يصوت الناس لي لأنني متحولة، أو غير متحولة، بل يصوتون لبرنامجي الانتخابي، ولقيمته بالنسبة لهم، وسكان البلدة يريدون التغيير".

ماري كاو أول متحولة جنسية تنتخب عمدة في فرنسا ماري كاو أول متحولة جنسية تنتخب عمدة في فرنسا

ماري كاو، تعمل كمديرة أعمال، وتتمتع بخلفية في مجال الزراعة والاستدامة، تعيش في هذه البلدة منذ نحو عشرين عاما، وستواجه تحديات كبيرة خلال تبوئها أول منصب سياسي لها. ونوهت كاو إلى أن أولى مشكلاتها هي ميزانية غير موجودة، ومدرسة لم تفتح أبوابها بعد، وتحديات تتعلق بتفشي وباء كورنا.

كريستين هالكويست أول متحول جنسيا عن الحزب الديمقراطي في أمريكا

كريستين هالكويست، أول متحول جنسيا عن الحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة، فاز بترشيح حزبه لمنصب حاكم، وتمكنت كريستين من إزاحة ثلاثة مرشحين ديمقراطيين من سباق الانتخابات، لتنافس الحاكم الجمهوري فيل سكوت على منصبه، في السادس من نوفمبر عام 2018.

وقالت هالكويست خلال مقابلة مع وكالة رويترز: "أعتقد أن ولاية فيرمونت تشكل منارة أمل لبقية البلاد".

كريستين هالكويست أول متحول جنسيا عن الحزب الديمقراطي في أمريكاكريستين هالكويست أول متحول جنسيا عن الحزب الديمقراطي في أمريكا

أنيس باركر، الرئيس التنفيذي لصندوق LGBTQ في تصريحات ليورو نيوز، قال:"فوزها بالانتخابات لحظة حاسمة في تاريخ الحركة لأجل المساواة"، وهو أحد أهم الداعمين لترشح المثليين في الانتخابات.

ديفيد هالكويست، - أو كرستين بعد أن بدل اسمه - هو رئيس التعاونية الكهربائية في فيرمونت، اتخذ خطوة التحول إلى امرأة في العام 2015.

عاجل
عاجل
تشيع جثماني الطفلتين ضحيتا العلاج الخاطئ في الإسكندرية