اعلان

من القاهرة.. بلينكن: مصر شريك فعّال على مختلف الأصعدة

الرئيس السيسي وبلينكين
الرئيس السيسي وبلينكين
كتب : وكالات

على وقع الزيارة الشرق الأوسطية لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، والتي إستهلّها بزيارة إسرائيل لينتقل بعدها إلى رام الله، حطّ بلينكن اليوم الأربعاء في القاهرة، معلنًا أنّ الولايات المتحدة ومصر تعملان معا من أجل السماح للإسرائيليين والفلسطينيين بالعيش في سلام وأمن.

ووفقا لوكالة أنباء رويترز، أشار بلينكن خلال مناسبة في السفارة الأمريكية في القاهرة، إلى أن مصر شريك حقيقي وفعال في التعامل مع العنف في الآونة الأخيرة بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقال بلينكن أنه أجرى محادثات مكثفة وجيدة للغاية مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه عمل مع القاهرة سويا على تقليل التصعيد و بناء مزيد من الاستقرار في الضفة الغربية و القدس و من اجل نشر المساعدات الانسانية و اعادة الاعمار للفلسطنيين في غزة.

وأضاف بلينكن، لدينا في مصر شريك مؤثر في التعامل مع الاحداث و نعمل سويا بشكل ايجابي، ونعتقد ان كل من الاسرئليين و الفلسطنين يعيشون في امان و استقرار و حرية و كرامة و دور مصر محوري في تنفيذ هذة الامور.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي استقبل الوزير بلينكن، فور وصوله للقاهرة، للتباحث حول الملف الفلسطيني الإسرائيلي، بالإضافة إلى ملفات أخرى، بحضور وزير الخارجية سامح شكري ومدير المخابرات العامة عباس كامل في القصر الرئاسي بالقاهرة.

ويُذكر أن مصر لعبت دورا رئيسيا، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، في التوسط لوقف إطلاق النار بعد 11 يوما من القتال.

ومن المرتقب أن يتوجه وزير الخارجية الأميركي إلى الأردن بعد زيارته إلى مصر

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً