المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

متحور الوحش.. تحذير أمريكي من فيروس جديد "يبتلع" العالم

أهل مصر
فيروس كورونا
فيروس كورونا

متحور الوحش أحدث تداعيات فيروس كورونا التي دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، دول العالم إلى توحيد جهودها لمواجهتها.

متحور الوحش في فيروس كورونا

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية، قال بايدن: "سنحارب معًا من أجل إنقاذ الأرواح البشرية ونتكاتف كي نهزم فيروس كورونا ونتخذ جميع الخطوات اللازمة لنحمي أنفسنا من أي جائحة جديدة إذا اندلعت، أم أننا لن نستطيع الاستفادة المعلومات المتاحة للتصدي لمتغيرات جديدة أكثر خطورة من الفيروس".

وأكد جو بايدن، خلال كلمته أمام الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، Hن مستقبل العالم يعتمد على العمل الجماعي، وأنه يجب التعاون لإنهاء جائحة كورونا.

وقال بايدن في كلمته، إن إدارته ملتزمة بقيادة العالم نحو مستقبل أكثر سلامًا واستقرارًا، وأن الولايات المتحدة تعيد توجيه قدراتها ومواردها من أجل مواجهة التحديات الجديدة، وأنها ستعمل على مواجهة خطر الإرهاب حول العالم.

وتابع: "علينا أن نحترم ميثاق الأمم المتحدة والاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان".

وأضاف: "أنهينا 20 عاما من الصراع في أفغانستان لكننا نفتح صفحة الدبلوماسية الحاسمة".

كما شدد بايدن على التزام الولايات المتحدة للعمل مع الحلفاء لقيادة العالم نحو مستقبل أكثر سلاما وازدهارا، قائلًا "نعمل على إعادة بناء تحالفاتنا لضمان أمننا".

وأطلق كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنتوني فاوتشي، تحذيرا مهما للعالم من انتشار "المتحور الوحش" لجائحة فيروس كورونا.

وأعلنت منظمة الصحّة العالمية في وقت سابق، أنها تراقب نسخة متحورة جديدة من فيروس كورونا غير متحور دلتا وتدعى "مو" تم رصدها للمرة الأولى في كولومبيا في يناير الماضي

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والهلال ( 0- 1) في دوري أبطال أسيا (لحظة بلحظة)| ماريجا يسجل الهدف الاول للهلال