القضاء الإسباني يرفض تسليم جثمان الرئيس الأنغولي السابق لعائلته

الرئيس الأنغولي السابق جوزيه إدواردو دوس سانتوس
الرئيس الأنغولي السابق جوزيه إدواردو دوس سانتوس

أعلن القضاء الإسباني، اليوم، السبت، اعتراضه على تسليم جثمان الرئيس الأنغولي السابق، جوزيه إدواردو دوس سانتوس، إلى عائلته.

واعترضت إسبانيا، على تسليم الرئيس الذي توفي في الثامن من يوليو في برشلونة، إلى عائلته قبل إجراء تحاليل إضافية بعد تشريحه، وتحديد الفرد أو أفراد العائلة الذين سيسلم إليهم.

وقالت محكمة القضاء العليا في كاتالونيا، في بيان، إنها ليست موافقة على وضع جثمان رئيس أنغولا السابق دوس سانتوس، بتصرف العائلة، ورغم أن التقرير الأولي للتشريح يشير إلى أن وفاة دوس سانتوس كانت طبيعية؛ إلا أن القاضي وجه بعمل تحاليل إضافية بسبب شكوى تتعلق بتهديدات محتملة لهذا الشخص.

تفاصيل الاعتراض

وكانت إحدى بنات الرئيس تشيزي دوس سانتوس، تقدمت بشكوى في إسبانيا، قبل أيام من وفاته تتعلق بمحاولة قتل، وهي تتهم الطبيب الشخصي لوالدها وزوجته الأخيرة آنا باولا بأنهما مسؤولان عن تدهور صحته، وطلبت تشريح الجثة ورأت أن وفاة والدها مثيرة للشبهات.

وأضافت الابنة، أنها تعارض عودة جثمان والدها إلى أنغولا، كونه كان يريد أن يُدفن بمراسم خاصة في إسبانيا، التي عاش فيها منذ 2019.

سبب الوفاة

وأشارت النتائج الأولية لتشريح الجثمان إلى أن الوفاة الطبيعية، وجاءت بسبب قصور في القلب والتهاب رئوي؛ لكن المحكمة حذرت من أنه لن يتم تسليم الجثمان حتى الحصول على نتائج التحليلات المطلوبة، وحتى يتم تحديد الفرد أو أفراد الأسرة الذين سيتسلمونه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبرشلونة (4-8) ببطولة سوبر جلوب 2024 لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم لبرشلونة