اعلان

أحمد السقا عن مسرحية سيدتي الجميلة: عندي رهبة وخضة كبيرة

أهل مصر
أحمد السقا
أحمد السقا

علق الفنان أحمد السقا على مسرحيته الجديدة التي تحمل اسم سيدتي الجميلة والمستوحاة من المسرحية الشهير التي قدمها النجمين الراحلين فؤاد المهندس وشويكار.

مسرحية سيدتي الجميلة

وقال السقا في تصريح لبرنامج عرب وود:"سعيد جدا لوجودي في موسم الرياض.. وده أول تواجد ليا هنا كشغل مسرح.. مش هقول أني راجل ماسك نفسي، أنا عندي رهبة وخضة كبيرة أني هقف على مسرح في رواية عظيمة زي سيدتي الجميلة، وهي إحياء وإعادة تراث للراحل فؤاد المهندس وشويكار".

وتابع أحمد السقا حديثه قائلا:"أتمنى أننا نعيد تقديمها ونعيد صياغتها بشكل محترم وذو قيمة وقامة أن شاء الله".

وتعرض فريق عمل مسرحية سيدتي الجميلة لهجوم كبير الأيام الماضية بعد الإعلان عن عرض المسرحية في موسم الرياض.

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)

وانتقدت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله، إعادة تقديم المسرحية موضحة أن إعادة تقديم الأعمال الفنية القديمة مسألة مكررة وموجودة منذ الأزل وتتم بأكثر من شكل، لافتة إلى أن كل مبدع يضع وجهة نظرة على العمل الفني الأصلي، وإلا لماذا يقدمه من الأساس، مشيرة الى أن مسرحية سيدتى الجميلة موجودة ومحفوظة وجميع الناس تعلمها جيداً وملك لصناعها.

واشارت ماجد خيرالله، في مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم الإثنين: "لا يوجد تكريم لأى عمل فنى أكثر من مجهود الفنانين الأصليين في العمل الفني نفسه، وأرفض من يقول إن تقديم العمل الفني القديم نسخة حديثة يعتبر تكريم لأبطال العمل الأصليين".

وتابعت ماجدة خير الله: "لو عايز تقدم مسرحية سيدتى الجميلة من الأفضل عمل معالجة للمسرحية بوجهة نظر مختلفة بعيدا عن المسرحية نفسها، لأن من ظهر فى المسرحية نفسها مجموعة مبدعين".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً