المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أسباب انخفاض أسعار الدواجن رغم ارتفاع مدخلات الإنتاج

أهل مصر
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال أبو الفتوح عبد المعز نائب رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية إن أسعار الدواجن شهدت انخفاضا بعد انتهاء عيد الأضحى مؤكدا أن السبب الرئيسى وراء انخفاض أسعار المنتج النهائى من الدواجن رغم ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، هو حالة الركود التى تسيطر حاليا على السوق بعد انتهاء فترة عيد الأضحى.

صورة ارشيفية

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الانخفاض يرجع إلى أسباب طبيعية تعتمد على القوى الشرائية للمستهلك، لافتا إلى أن الفترة الحالية تعتبر فترة انتهاء موسم اللحوم، وهناك قطاع كبير من المجتمع لديه اكتفاء مما يقلل من الطلب على الرغم من ثبات المعروض فى السوق لذا من الطبيعى أن ينخفض السعر.

أسباب انخفاض الاسعار

وأوضح نائب رئيس شعبة الدواجن أن هناك عددا من العوامل الأخرى التى ساهمت فى انخفاض أسعار الدواجن منها ارتفاع أسعار الأعلاف ودخول الصيف وما صاحبه من ارتفاع درجات الحرارة التى أدت إلى نفوق أعداد كبيرة جدا خاصة وأن أغلب المزارع ليست مغلقة.

وتوقع عبد المعز أن يعود السوق إلى استقراره وتبدأ الأسعار فى التحرك مرة أخرى بداية شهر سبتمبر، ومع دخول موسم الشتاء، لافتا إلى أن أسعار الدواجن فى المزرعة وصلت حاليا إلى 24 جنيها للكيلو تباع من 27 الى 32 حسب المنطقة، مشيرا إلى ضرورة حصول المنتج على هامش ريح بسيط يغطى تكلفة الإنتاج حتى لا يتعرض لأزمة.