اعلان

شعبة الأرز: 1000 جنيه زيادة في سعر الطن

الأرز الأبيض
الأرز الأبيض

قال مصطفي السلطيسي «نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية»، إن أسعار الأرز شهدت ارتفاعًا في السوق المحلية بنحو 1000 جنيه في الطن مع بداية شهر نوفمبر، موضحا أن هناك استقرارا في الأسعار منذ 3 أيام بالأسواق .

الارز الارز

أسباب ارتفاع أسعار الأرز

وأوضح، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن سبب ارتفاع أسعار الأرز يرجع قلة المعروض مع زيادة الطلب لافتا الى ان الفلاحين قاموا بتخزين الارز ولم يتم بيعه فى الأسواق خاصة على الأرز الأبيض.

وأضاف أن سعر الأرز الشعير عريض الحبة يسجل 18 ألف جنيها للطن، في حين يسجل الشعير رفيع الحبة 17.5 ألف جنيها للطن، متابعا أن سعر الأرز الأبيض عريض الحبة يسجل 28 ألف جنيه للطن، والأبيض رفيع الحبة 25.5 ألف جنيه للطن مشيرا الى ان سعر الكيلو يصل إلى 28 إلى 30 جنيها للمستهلك حسب نوعية وجودة الأرز.

الهيئة العامة للسلع التموينية

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، قد أعلنت عن استيراد كمية 250 ألف طن أرز أبيض، وذلك لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من سلعة الأرز ليصل بذلك إلى أكثر من 6 أشهر.

ومن المتوقع وصولها خلال 6 أسابيع من تاريخ التعاقد، وفور وصولها سيتم طرحها بأسعار مناسبة لضبط الأسواق وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعزيز الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً