المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أحمد هيكل: 18 ألف فرصة عمل ومنح دراسية بكبرى الجامعات بالشركة المصرية للتكرير

أهل مصر
الدكتور أحمد هيكل
الدكتور أحمد هيكل

توجه الدكتور أحمد هيكل، رئيس الشركة المصرية للتكرير، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما وصفه بالدفعة المعنوية التي يقدمها لتنفيذ المشروعات المختلفة.

وقال "هيكل"، في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات في مجال البترول بـ مسطرد، صباح الأحد، إن "الشركة المصرية للتكرير هي أحد شركات شركة القلعة القابض"، موضحًا أن الفكرة الأساسية لها هو تكسير المازوت وتحويله إلى مواد عالية القيمة مثل السولار والبنزين.

وأضاف أن الشركة المصرية للتكرير لها تأثير إيجابي على الوضع البيئي في المنطقة المحيطة، مشيرًا إلى تأثير الشركة الإيجابي على سكان المنطقة المجاورة، من خلال توفير 18 ألف فرصة عمل، ومنح دراسية بكبرى الجامعات الحكومية والخاصة.

كلمة السيسي اليوم

كان قد وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع "التكسير الهيدروجيني" فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

عاجل
عاجل
أشرف زكي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لصلاح عبد الله بعد تعرضه لأزمة قلبية