المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة: 25 مليار جنيه تكلفة مشروعات شرق بورسعيد

أهل مصر
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة

أعلن اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أن تكلفة المشروعات التي يتم تنفيذها في منطقة شرق بورسعيد تبلغ 25 مليار جنيه وعلى مساحة 270 مليون متر مربع.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، افتتاح مشروع "الفيروز" للاستزراع السمكي بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

وصرح بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، بأن مشروع "الفيروز" في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويسهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس السيسي يفتتح أيضًا بالفيديو كونفرنس عددا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

وتساعد تلك المشروعات على إيجاد فرص عمل في المناطق المختلفة، فالفيوم بها مشروعات الإنتاج الحيواني، إلى جانب مشروعات الصوب الزراعية، ويتم استهداف أيضا المحافظات في الصعيد الأكثر احتياجا لمدها بالمشروعات المختلفة وفرص عمل حقيقية.

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدًا الأحد.. نشاط ملحوظ للرياح على الوجه البحري