اعلان

أهم أخبار مصر النهاردة الجمعة 26-3-2021 وتطورات حادث قطار سوهاج

أهم أخبار مصر النهاردة
أهم أخبار مصر النهاردة

يتابع "أهل مصر" نشر خدمته الإخبارية لقرائه، وتقديم أهم أخبار مصر النهاردة وأبرز الأحداث على الساحة السياسية والرياضية والفنية وأهم الأنباء المحلية والدولية.

أهم أخبار مصر النهاردة الجمعة 26-3-2021

السيسي يتابع حادث قطاري سوهاج ويوجه الحكومة بسرعة تقديم العلاج للمصابين

أصدر الرئيس عبد الفتاح توجيهاته لرئيس الوزراء والأجهزة المعنية؛ لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان سرعة تقديم العلاج للمصابين فى حادث قطاري سوهاج.

الصحة: ارتفاع عدد إصابات حادث قطاري سوهاج لـ 84 شخصا

أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، ارتفاع أعداد المصابين فى حادث تصادم قطارى سوهاج إلى 84 حالة حتى الآن، مؤكدا توفير فرق طبية من كافة التخصصات لمتابعة المصابين وتقديم سبل الدعم للمصابين فى حادث قطارى سوهاج.

رئيس الوزراء: لن نترك المتسبب في حادث قطاري سوهاج المروع

قدم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التعازي، لأسر ضحايا حادث قطار سوهاج المروع، مُضيفا خلال المؤتمر الصحفي بسوهاج: "لن نترك المتسبب في هذا الحادث دون عقاب رادع، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية".

وزيرة التضامن: قلوبنا مع أسر الوفيات والمصابين في حادث سوهاج الأليم وسنقدم لهم كل الدعم والمساندة

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات عاجلة قدرها عشرون آلاف جنيه لأسرة كل متوفى وعشرة آلاف جنيه لكل مصاب في حادث قطاري سوهاج الذي وقع اليوم وذلك لحين انهاء اجراءات التعويضات، بالتنسيق مع جهات الدولة المعنية.

جامعة الأزهر تعلن جاهزية مستشفى أسيوط لاستقبال المصابين

قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر، المشرف العام على مستشفيات جامعة الأزهر، إن مستشفى الجامعة بأسيوط جاهزة وعلى أتم الاستعداد لاستقبال مصابي الحادث الأليم الذي وقع اليوم الجمعة جراء تصادم قطارين بمركز طهطا بمحافظة سوهاج، وأسفر عن وفاة وإصابة العشرات.

وزيرة الصحة: عدد أكياس الدم تجاوز 3400 كيس بين دم كامل وبلازما لمصابي حادث قطاري سوهاج

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن 70% من المصابين جراء حادث تصادم قطاري سوهاج يعانون من كسور في أماكن متفرقة من الجسم، إضافة إلى معاناة البعض من نزيف داخلي، ودخول آخرين الرعاية المركزة، إثر تعرضهم لغيبوبة نتيجة الحادث، مؤكدة أنه تم توافر كميات من الدم المطلوبة لمصابي حادث تصادم قطاري سوهاج، مشيرة إلى أن عدد أكياس الدم تجاوز 3400 كيس بين دم كامل وبلازما.

رئيس الوزراء: رصدنا مليارات لتطوير السكة الحديد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر يتواجد بها آلاف الكيلو مترات من خطوط السكك الحديد، وأن التحكم والإدارة كانت تتم بعامل يدوي وبشري، موضحا أن سيارات وعربات السكة الحديد قديمة ومتهالكة، وبعض القطارات انتهي عمرها الافتراضي، من سنوات كثيرة خلت، وواجهنا هذا الأمر لأن المرفق يخدم يوميًا ملايين المصريين.

ولفت مدبولي إلى أنه تم إنفاق مليارات كثيرة لتطوير السكة الحديد في الفترة الماضية، وعطل فيروس كورونا بعض الأعمال، ونواصل استكمال الأعمال المطلوبة، ونسرع من وتيرتها.

السيسي يكلف القوات المسلحة بالمشاركة في نقل وتقديم الرعاية لـ مصابي حادث قطاري سوهاج

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القوات المسلحة بالمشاركة في نقل المصابين بحادث قطاري سوهاج وتقديم الرعاية الطبية، موجها بتشكيل لجنة من هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية الفنية العسكرية وكلية الهندسة للتحقيق في حادث قطاري سوهاج.

وفاة هاني إسماعيل مخرج سوق العصر بعد تعرضه لوعكة صحية

فارق المخرج هاني إسماعيل عن عالمنا منذ قليل، وذلك عقب تعرضه لوعكة صحية، على أثرها نقل لاحد المستشفيات وبعدها ودعت روحه عن جسده، ومن المقرر أن تحدد أسرة الراحل المخرج هاني إسماعيل موعد الجنازة ومكان الدفنة.

السعودية تلزم العاملين في قطاع الحج بتلقي لقاح كورونا

قررت السلطات السعودية إلزام كافة العاملين في تقديم خدمات الحج بتلقي لقاح كورونا، وأصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية تعميما باشتراط التحصين الإلزامي لكافة العاملين في خدمات الحج والعمرة والمحال التجارية الناشطة في هذا القطاع اعتبارا من رمضان القادم.

الهند.. وفاة 11 شخصا وإصابة العشرات بحريق في مستشفى لمرضى كورونا

توفي 11 شخصا وأصيب عشرات المرضى جراء اندلاع حريق في مستشفى خاص بالمصابين بفيروس كورونا في مدينة مومباي الهندية.

ووفقا لصحيفة "هيندوستان تايمز" المحلية، فإن هيئة بلدية مدينة مومباي، أكدت يوم الجمعة أن عدد القتلى في حادث حريق في منطقة بهاندوب ارتفع إلى 11شخصا، مشيرة إلى أن ثلاث جثث لم يتم التعرف عليها بعد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (1-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط من المصري