المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سمكري بني آدمين.. "حماية المستهلك" يضبط منتحل صفة معالج لآلام العضلات ببورسعيد

أهل مصر
جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

أعلن جهاز حماية المستهلك، ضبط شخص ينتحل صفة معالج لآلآم العضلات وتقويم العمود الفقري ويعمل بالحجامة الجافة بدون ترخيص من وزارة الصحة وبمنزله كمية كبيرة من الأدوات الطبية، وضبط كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية بعدد من محلات السوبر ماركت، كما تم ضبط معرض للأدوات الكهربائية يعمل بدون ترخيص ولا يقوم بالإعلان عن الأسعار بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.

وفي كفر الشيخ، تم ضبط مصنع لإنتاج البسكويت ومصنع شكولاتة يستخدمان علامات تجارية غير مسجلة والتحفظ على 288000 علبة بسكويت و6000 علبه شكولاتة، وضبط مصنع لتعبئة زيوت الطعام يستخدم علامات تجارية غير مسجله وبه 2400 زجاجة معبأه بعلامه تجاريه مقلده وضبط 9600 عبوة عسل أبيض بأحد المصانع بدون بيانات صلاحيه ، كما تم ضبط 750 كيلو أعلاف بأحد المخازن الغير مرخصة وتحرير 21محضر لعدد من المحلات التجارية (قطع غيار السيارات ،سوبر ماركت، محلات ملابس وأحذية ،محلات مبيدات حشرية ،مراكز صيانة ومستحضرات تجميل ) ،وذلك لضبط عدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن الأسعار وعدم تقديم فواتير قانونية للجمهور وفقًا لقانون حماية المستهلك .

وفي فرع البحيرة، تم ضبط 568 أنبوبة تنفس صناعي أنفي وحنجري و 330 كانيولا و240 قسطرة و65 ماسك تنفس و220 سرنجه مجهولين المصدر داخل محل مستلزمات طبية و136000 زجاجه عصير فارغة ومجهولة المصدر بمصنع للمواد الغذائية لا يحمل ترخيص وكميه من السجائر بدون فواتير شراء داخل أحد محلات البقالة.

كما تم ضبط 3 أكاديميات لتعليم مهنة التمريض بدون ترخيص وتم التحفظ علي عدد من الكتب التعليمية المتخصصة وكميه كبيره من السرنجات وشرائح الميكروسكوب ، كما تم غلق وتشميع مركز لعلاج بالحجامة والطب الصيني بدون ترخيص ويديره أحد الأشخاص منتحل صفه أخصائي علاج طبيعي.

بالإضافة الى ضبط كمية من اللحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للإستهلاك الأدمي وضبط كميه من المواد الغذائية غير صالحة للإستهلاك الأدمي بأحد محلات السوبر ماركت ، كما تم ضبط 84 صنف مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بمحل للمبيدات الزراعية.

وتحرير 11 محضر لعدد من المحلات التجارية لضبط عدد من المخالفات منها عدم الإعلان عن سياسة الإستبدال والإسترجاع وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير ضريبية.