اعلان

تفاصيل شراء أسهم أمازون

شراء أسهم أمازون
شراء أسهم أمازون
كتب : أهل مصر

تعتبر شركة أمازون من الشركات المشهورة والمعروفة، وهي من أكبر الشركات المتواجدة على مستوى العالم أجمع، ويعد هذا الموضوع من الموضوعات التي يتم البحث عنها بشكل مستمر عبر مواقع الإنترنت المتنوعة، لذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال عدد من النقاط المتعلقة بهذا الموضوع.

شراء أسهم أمازون

في عام 2020 ارتفعت القيمة الاسمية الخاصة بأسهم تلك الشركة بصورة كبيرة، حيث أنه قد تم مضاعفة السعر، وفي الفترة الحالية تقدر القيمة السوقية لشركة أمازون بما يزيد عن تريليون دولار.

ولم تتوقف الزيادة المتعلقة بسعر السهم الواحد لهذه الشركة في عام 2020 فقط بل استمر في الارتفاع، ويعد هذا الارتفاع من العوامل التي تؤثر بصورة كبيرة على قرار شراء أسهم أمازون الذي يتخذه المستثمر، فهل ينبغي عليه أن يشتري أسهم أمازون أم لا.

يرجع السبب الرئيسي في تحقيق تلك الزيادة الرهيبة إلى قيام الشركة خلال فترة الحظر التي تم تطبيقها على العالم أجمع بسبب فيروس كورونا المستجد بتقديم العديد من التسهيلات لعملائها.

فكان بإمكان المستثمر أن يقوم بشراء عدد الأسهم التي يريدها وهو في منزله، بمجرد أن يقوم بعمل ضغطة واحدة على زر شراء الأسهم، بالإضافة إلى تقديم الكثير من الخدمات الأخرى عبر الإنترنت، فالكثير منا قد تعامل مع تلك الشركة لمرة أو أكثر.

طريقة شراء أسهم أمازون

يوجد عدد من الخطوات التي يجب على المستثمر الذي يرغب في شراء الأسهم التابعة لتلك الشركة بتطبيقها، وهذه الخطوات كما يلي:

القيام بعمل حساب تداول في الموقع الالكتروني الرسمي لشركة أمازون، وهو حساب تداول مع وسيط مرخص وموثوق، ويتم فتح ذلك الحساب من خلال ادخال البيانات الشخصية للمستثمر مثل الاسم، رقم الهاتف، والرقم القومى، والبريد الإلكتروني، بالإضافة إلى توضيح عنوان الإقامة.

وضع ثمن شراء الأسهم في الحساب.

القيام بعمل بحث في المنصة الإلكترونية عن أسهم AMZN، وبذلك يمكن للمستثمر البدء في عملية التداول، حيث أنه يمكن للمستثمر أن يقوم باختيار سهر التداول المناسب له، لكي يتمكن من الحصول على حصته الخاصة.

توزيع أرباح أسهم أمازون على مساهميها

شركة أمازون في الفترة الحالية لا تقوم بتوزيع أية أرباح على مساهميها، ويرجع ذلك إلى تركيزها بصورة كبيرة على تطوير وتوسيع أعمالها ونشاطاتها، أي أن المستثمر يعتمد بشكل أساسي على القيمة الأسمية الخاصة بسعر السهم نفسه.

مراقبة سعر سهم أمازون آخر خمس سنوات

أول مرة تم طرح أسهم تلك الشركة للاكتتاب العام كانت في عام 1997 ميلاديًا، وحينها رمز لها برمز التداول AMZN، ومن هذه الفترة استمرت الشركة في تحقيق نمو سريع وبشكل سنوي، حيث أنه قد وصلت نسبة هذه الزيادة إلى 36%.

وفي وقتنا الحالي قد مضى على الاكتتاب العام الأول لتلك الشركة ما يقارب من أربعة وعشرون عامًا، وقد حدث خلال تلك الفترة العديد من النقلات المفصلية في نمو تلك الشركة.

في بداية طرح أسهم تلك الشركة للاكتتاب العام كانت هناك استمرار في سعر السهم من حيث الأداء العام، وفي عام 2009 بدأت تزداد قيمة السهم الواحد 68 دولار، وتمثل تلك القيمة انخفاض عن القيمة الحالية للسهم بسعر 3000 دولار.

بالإضافة إلى هذا تعد عملية مراقبة سعر سهم أمازون من أهم العوامل التحليلية، لذلك سوف نوضح لكم في السطور التالية سعر السهم الواحد خلال آخر خمس سنوات من تاريخ الشركة:

● في عام 2016 وصلت أعلى قيمة لسعر السهم إلى 841 دولار، بينما كانت أقل قيمة للسهر خلال هذا العام بسعر 482 دولار.

● في عام 2017 تغير سهم السهم بشكل ملحوظ، حيث أنها ارتفعت بشكل كبير، فكانت أعلى قيمة للسهم الواحد بسعر 1195 دولار، وكانت أقل قيمة للسهم الواحد بسعر 792 دولار.

● في عام 2018 وصلت أعلى قيمة السهم إلى سعر 2039 دولار، بينما وصلت أقل قيمة للسهم الواحد إلى سعر 1186 دولار.

● في عام 2019 كانت أعلى قيمة للسهم الواحد بسعر 2020 دولار، ووصلت أقل قيمة للسهم إلى 1500 دولار.

● في عام 2020 حدث تغيرات عظمى في سعر السهم الواحد نتيجة لما حدث في فترة كورونا، فقد استطاعت أمازون في هذا العام أن تصل إلى أعلى سعر، فلم تسجل هذا السعر من قبل، حيث أنه كانت أعلى قيمة بسعر 3530 دولار، بينما كانت أقل قيمة للسهم بسعر 1676 دولار.

● وفي العام الحالي وهو 2021 حتى شهر سبتمبر وصلت أعلى قيمة للسهم الواحد إلى سعر 3731.41.

قيمة أرباح شركة أمازون

ارتفعت نسبة أرباح شركة أمازون في الربع الثاني من عام 2021 إلى معدل 27.18% مقارنة بنفس الربع في عام 2020، فقد وصلت قيمة الأرباح في عام 2021 إلى مقدار 113080 مليار دولار.

وتشبه تلك الزيادة في نمو الأرباح الإيرادات التي تم تحقيقها في الربع الربع الأول من عام 2021، وفي هذا الريع حطمت الشركة الاحتمالات والتوقعات، حيث وصل معدل نمو المبيعات في عام 44%، ووصلت قيمة الأرباح إلى 108.5 دولار أمريكي على الرغم من ذلك كانت القيمة المتوقعة للأرباح 104 دولار.

ووصلت أرباح السهم الواحد في أمازون إلى 15.79 دولار أمريكي، وكانت التوقعات السوقية للسهم هي 9.5 دولار.

الأسباب التي تدفع المستثمر إلى شراء أسهم أمازون

حيث أنه يوجد العديد من الأسباب التي تدفع الفرد أن يقوم باستثمار أمواله في شراء الأسهم التابعة لتلك الشركة، ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

● النمو المستمر للإيرادات.

● وجود مرونة عالية لمواجهة الفترات الصعبة.

● نمو ملحوظ في صافي الدخل.

● تقديم العديد من الخدمات المزدهرة.

● وجود 200 مليون مستثمر نشط في شركة أمازون.

وفي نهاية هذا المقال نكون وضحنا لكم شراء أسهم أمازون، طريقة شراء أسهم أمازون، توزيع أرباح أسهم أمازون على مساهميها، مراقبة سعر سهم أمازون آخر خمس سنوات، قيمة أرباح شركة أمازون، بالإضافة إلى توضيح الأسباب التي تدفع المستثمر إلى شراء أسهم أمازون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)