المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير التعليم: امتحانات أولى وثانية ثانوي تستهدف قياس مهارات ذهنية ولا تحتاج مسودات

أهل مصر
طارق شوقي
طارق شوقي

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تصميم أسئلة امتحانات أولى وثانية ثانوي للمواد العلمية يستهدف قياس مهارات ذهنية بدون الحاجة للكتابة على مسودات.

وأضاف طارق شوقي، خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك"؛ أن إذا احتاج الطالب الكتابة فهو يمتلك قدرة أقل ممن لا يحتاج الورقة، ويستطيع الوصول لنفس الإجابة ذهنيا وهو ما نهدف إلى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب.

وكان قد، نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لمتابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، فيلما أعدته مؤسسة بريطانية اسمه "ألف اختراع واختراع" .

وقال وزير التربية والتعليم ، يتحدث هذا الفيلم عن أثر الحضارة الاسلامية والعربية على ما نراه اليوم من تقدم علمي مذهل في جميع فروع المعرفة.

وأضاف، نحلم باستعادة هذا المجد ، وبإعداد ابنائنا ليقودوا حضارة عربية جديدة عن طريق الاستثمار في تطوير راس المال البشري والانسان المصري والعربي، موضحًا لهذا بنينا بنك المعرفة المصري كى نأتي بالعلوم والمعارف من كل حدب وصوب الى ايدي كل مصرى ، ولهذا نبني نظام التعليم الجديد والذي وصل قطاره الى محطة الرابع الابتدائي وقارب الوصول لمحطة الخامس الابتدائي باذن الله ، ولهذا ندرب ابناءنا في المرحلة الثانوية على مهارات التفكير العليا.

عاجل
عاجل
حالة الطقس غدًا الأحد.. نشاط ملحوظ للرياح على الوجه البحري