المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

جمال مبارك: حان الوقت لترد الأسرة وبشكل مباشر على حملات التشهير منذ 2011

أهل مصر
جمال مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك
جمال مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك

أصدر علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، بيان اسرة مبارك اليوم، حول الاختتام الناجح لجميع الإجراءات القضائية الدولية الخاصة بهم.

وكتب علاء مبارك عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": بيان أسرة الرئيس مبارك حول الاختتام الناجح لجميع الإجراءات القضائية الدولية الخاصة بالأسرة.

بيان أسرة «مبارك» بشأن اختتام جميع الإجراءات القضائية الدولية

وقال جمال مبارك: باسم والدي الراحل الرئيس مبارك، باسم أسرتي، وللتاريخ، أود أن أؤكد على بعض النقاط الأساسية فيما يتعلق

بإجراءاتنا القانونية أمام محاكم الاتحاد الأوروبي وخارجه، ولهذا أهمية تاريخية خاصة بالنظر إلى الحملة العالمية الدولية المتواصلة حول إدعاءات كاذبة بالفساد والتي تم إطلاقها ضد أسرتي منذ ما يقرب من ١٠سنوات.

وتابع، لقد قررت أسرتي أننا ببساطة نستطيع أن نبقى صامتين بعد الآن في مواجهة مثل هذه التقارير التشهيرية المستمرة.. حان الوقت أن ترد الأسرة وبشكل مباشر، هذا البيان يمثل ردنا في هذا الصدد.

بيان اسرة مبارك اليوم

وأضاف، منذ عام ٢٠١١، تم الشروع في العديد من إجراءات التحقيق والعقوبات ضد أفراد عائلة مبارك في الاتحاد الأوروبي وخارجه، وكانت الإجراءات التقييدية الواسعة النطاق التي فرضها مجلس اتحاد الاوربي ضد الرئيس وعائلته ذات أهمية خاصة، هذه الإجراءات، والتي استمرت لما يزيد عن عشر سنوات، قد وصلت الآن إلى نهايتها، ولقد برأتنا تلك الإجراءات تمامًا أكدت على الموقف الذي طالما تمسكت به أسرتي على مدار أكثر من عقد من الزمان مؤكدة على وجه التحديد أن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضدنا كانت دائمًا ما غير قانونية.

اختتام جميع الإجراءات القضائية الدولية لاسرة مبارك

وتابع، لقد كانت بالفعل رغبة والدي الراحل أن يتم شرح مثل هذه الإجراءات للعالم بأسره. إن وفاته قبل الانتهاء من هذه الإجراءات تعني أنني أحمل هذا العبء على كتفي، وهو عبء أحمله بكل فخر والتزام.

واستكمل، عندما قرر الرئيس مبارك التخلي عن الحكم في فبراير٢٠١١، أعلن استعداده لمواجهة والرد على أي اتهامات جنائية ضده وضد أسرته، ورفض قبول أي نوع من الحصانة ورفض رفضا قاطعا أي اقتراح بمغادرة مصر.

وأكد في رسالة مسجلة تم بثها في أبريل ٢٠١١ على أن المصريين بحاجة إلى معرفة أن رئيسهم السابق يحتفظ بأموال في بنك واحد فقط في مصر.

كما رحب بأي تحقيق في ممتلكاته وممتلكات أسرته. منذ ذلك الوقت وحتى وفاته، تحمل الرئيس مبارك وأسرته عددًا ال يحصى من التحقيقات والإجراءات القضائية في مصر وخارجها.

ولقد ألتزم وشارك الرئيس وعائلته بجميع هذه الإجراءات مع احترامهم الكامل للقضاء الإجراءات القضائية.

وأضاف، بذلك النهج فلقد أكد الرئيس مبارك على مبدأ أساسيًا مكرسًا في سيادة القانون، والذي كان يحترمه احترامًا عميقا؛ أنه لا أحد فوق القانون، بما في ذلك الرئيس.