اعلان

"طاقة عربیة" و"الوطنیة لإنشاء وتنمية الطرق" تفتتحان أول محطة للغاز الطبیعي بالقاھرة الجدیدة

"طاقة عربیة" و"الوطنیة لإنشاء وتنمية الطرق" تفتتحان أول محطة للغاز الطبیعي بالقاھرة الجدیدة
"طاقة عربیة" و"الوطنیة لإنشاء وتنمية الطرق" تفتتحان أول محطة للغاز الطبیعي بالقاھرة الجدیدة
كتب : اهل مصر

افتتحت شركة "ماستر جاس" إحدى شركات طاقة عربیة التابعة لشركة القلعة ، بالتعاون مع شركة "شیل اوت" التابعة لشركة "الوطنیة لإنشاء وتنمیة وإدارة الطرق"، أول محطة لتموین السیارات بالغاز الطبیعي في منطقة الرحاب بالقاھرة الجدیدة . وتبلغ قدرة المحطة الجدیدة تموین ۳۰ سیارة / الساعة.

جاء ذلك بحضور اللواء مجدى أنور رئیس مجلس إدارة الشركة الوطنیة لإنشاء وتنمیة وإدارة الطرق، و الدكتور أحمد ھیكل رئیس مجلس إدارة شركة القلعة، والمھندس أحمد محمود نائب رئیس مجلس إدارة الشركة

المصریة القابضة للغازات الطبیعیة (إیجاس) للتخطیط و المشروعات ،

و أكدت باكینام كفافي العضو المنتدب التنفیذي لشركة طاقة عربیة أهمية الشراكة مع الشركة الوطنیة ومحطات "شیل اوت" حیث تعد "ماستر جاس" أول شركة تتعاون مع "شیل اوت" في مجال محطات الغاز كما تم التشغیل التجریبي لمحطة أخري للغاز الطبیعي ً الطبیعي.

وتعد ھذه المحطة باكورة تلك الشراكة الناجحة بدء بمحطة "شیل أوت" بمدینة السادس من أكتوبر بخلاف عدة محطات أخرى تحت الانشاء.

واشادت كفافى بدعم الشركة الوطنیة ومحطات "شیل اوت" لتنفیذ المحطة و تشغیلھا على أعلى المواصفات و المعاییر و فى زمن

قیاسى.

كما أضافت كفافي أن شركة طاقة قد أعدت خطة للتوسع في ھذا المجال عبر إنشاء 13 محطة جدیدة للغاز الطبیعي في مختلف انحاء الجمھوریة خلال عام ۲۰۲۰ كجزء من خطة الشركة للوصول إلي 50 محطة خلال الثلاثة

سنوات القادمة بإ ستثمارات تتجاوز 650 ملیون جنیه.

ومن جانبه صرح المھندس خالد أبو بكر رئیس مجلس إدارة شركتي طاقة عربیة وماستر جاس، ان شركة طاقة عربیة تقوم دائما بالتوسع في استخدامات الغاز الطبیعي وتطبیق احدث التكنولوجیات المتطورة، مما یساھم فى الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنین وإتاحة أفضل البدائل الاقتصادیة والبیئیة المتنوعة للوقود.

واضاف أبو بكر ان إفتتاح محطة الیوم یأتي كنتیجة سریعة لسیاسات أن ذلك یأتي مواكبا لاستراتیجیة ً الدولة المصریة فى تعظیم الغاز الطبیعي كوقود للسیارات للتنسیق المستمر والتعاون المثمر بین شركة طاقة و الشركة المصریة القابضة للغازات وزارة البترول.

وقال الدكتور أحمد ھیكل مؤسس ورئیس مجلس إدارة شركة القلعة المتخصصة في استثمارات الطاقة والبنیة الأساسیة بمصر وأفریقیا ، أن قطاع الطاقة في مصر یحظى باھتمام بالغ من رئیس الجمھوریة ، و توجیهه بتعظیم استغلال موارد الدولة من الغاز الطبیعي، بجانب التوسع في الاستخدام المنزلي و تحویل مزید من السیارات للعمل بالغاز الطبیعى قد شجع الشركة و المستثمرین على زیادة استثماراتھما في مشروعات الغاز الطبیعي من خلال شركة "طاقة عربیة" ولتحویل جزء من الاستخدامات الحالیة من المنتجات البترولیة السائلة إلي غاز طبیعي منتج محلیا. ً

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً