اعلان

البيض والزبادي يساعدانك في التخلص من الوزن الزائد

البيض
البيض
كتب : سيد محمد

المحتويات

البيض لفقدان الوزن

حمية الزبادي

تحرص الكثير من النساء على اتباع نظام غذائي صحي، وقد لا يعلمن بأهمية تناول أطعمة معينة يمكن أن تساعدهم على التخسيس، ولذا ستوضح السطور القادمة أهمية تناول البيض والزبادي لفقدان الوزن.

البيض لفقدان الوزن

البيض والزباديالبيض لفقدان الوزن

يعتبر البيض مليء بالشبع وغني بالعناصر الغذائية، بالمقارنة مع الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز، يمكن للبيض أن يثبط الشهية في وقت لاحق من اليوم وقد يعزز فقدان الوزن

كشف موقع' هيلث لاين' أنه كان يُخشى من تناول البيض بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ولكن البيض دور هام في فقدان الوزن

وأكد الموقع، أنه يعتبر تناول كميات كبيرة من البيض يرفع مستويات الكوليسترول الضار LDL لدى بعض الأشخاص، إلا أنه يعد من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها إذا كنت بحاجة إلى إنقاص الوزن، فهي غنية بالبروتين والدهون وهي مشبعة للغاية

وأضاف الموقع، أن إحدى الدراسات التي أجريت على 30 امرأة بدينة أظهرت أن تناول البيض على الإفطار بدلاً من الخبز، زاد من الشعور بالامتلاء (الشبع) وجعل المشاركين يأكلون أقل خلال الـ 36 ساعة التالية.

وجدت دراسة أخرى مدتها ثمانية أسابيع أن تناول البيض في وجبة الإفطار زاد من فقدان الوزن عند اتباع نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية، مقارنةً بالخبز.

كما أن البيض غني بالمواد الغذائية بشكل لا يصدق ويمكن أن يساعدك في الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها في نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية، ومن المثير للاهتمام أن الصفار يحتوي على جميع العناصر الغذائية تقريبًا.

في دراسة أجريت على مجموعة من الشابات البدينات ، شعرت النساء اللائي بدأن يومهن بـ 35 جرامًا من البروتين - ربما يكون هذا أكثر مما تأكله - بالشبع على الفور.

تناولت النساء وجبة إفطار 350 سعرة حرارية تضمنت البيض ونقانق لحم البقر، حيث أن تأثير وجبة الإفطار الغنية بالبروتينات استمرت حتى المساء ، عندما تناولت النساء كميات أقل من السلع الدهنية والسكرية مقارنة بالنساء اللائي تناولن الحبوب على الإفطار.

حمية الزبادي

البيض والزباديحمية الزبادي

تروج أخصائية التغذية آنا لوك لنمط أكل يسمى حمية الزبادي في كتابها الذي يحمل نفس الاسم، والذي يقول أن الزبادي هو سر فقدان الوزن ودعم الصحة العامة.

على وجه التحديد ، تعلن أن البروبيوتيك في الزبادي تساعد في علاج السمنة، وعدم تحمل اللاكتوز، ومشاكل الجهاز الهضمي، وارتجاع الحمض ، ومتلازمة القولون العصبي (IBS)، والحساسية، والسكري، وأمراض اللثة، وعدوى الخميرة، وبطء التمثيل الغذائي، والقرحة.

يتضمن الكتاب أيضًا نظامًا غذائيًا للتخلص من السموم لمدة 5 أسابيع يتضمن تناول عدة حصص من الزبادي كل يوم.

بينما تؤكد الكاتبة أن هذا النظام الغذائي ساعدها في التغلب على مشاكل الجهاز الهضمي وعدم تحمل اللاكتوز

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي