المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بطاطس بونت نوف.. من المطبخ الفرنسي

أهل مصر
بطاطس بونت نوف
بطاطس بونت نوف

تعتبر بطاطس "Pont Neuf" هي واحدة من الزخارف الكلاسيكية في كتاب الطبخ الفرنسي. يشير اسمها إلى نوع معين من البطاطس المقلية؛ تلك التي يتم تقطيعها إلى أعواد مستطيلة يبلغ طولها حوالي 6 أو 7 سم وسمكها 1 سم، بالإضافة إلى ذلك، لها مظهر مميز للغاية على شكل شبكة (أرضيات متداخلة من البطاطس)، وتُعرف باسم "Pont Neuf" بسبب الجسر الباريسي الشهير الذي يحمل نفس الاسم حيث بدأ بيع البطاطس المقلية على ما يبدو في القرن الثامن عشر.

مكونات طريقة عمل بطاطس بونت نوف

3 حبات بطاطس كبيرة

زيت الزيتون البكر الممتاز

ملح

طريقة عمل بطاطس بونت نوف

1.أول شيء يجب فعله هو تقشير البطاطس وغسلها جيدًا تحت الصنبور.

2.بعد ذلك، سنقوم بتشكيل كل بطاطس مستطيلة كبيرة ، مقطعة وأجزاء خارجية.

3.نقطع البطاطس إلى أعواد مستطيلة ومستطيلة طولها حوالي 6 أو 7 سم وبسمك 1 سم (يعتمد ذلك على الحجم ، لكن الشيء المعتاد هو أنه من كل بطاطس يمكننا الحصول على حوالي 6 أعواد). من المهم محاولة صنع الأعواد بنفس الحجم ، ليس فقط بسبب الجماليات النهائية للبطاطس - نريدها أن تكون جميلة - ولكن أيضًا لأنها بهذه الطريقة ستُقلى بشكل متساوٍ وبشكل متساوٍ.

4.نترك أعواد البطاطس في الماء لمدة 10 دقائق لإخراج النشا.

5.بمجرد مرور هذا الوقت ، نزيل أعواد البطاطس من الماء ونجففها جيدًا باستخدام ورق المطبخ الماص.

6.نضع مقلاة عميقة على النار مع الكثير من زيت الزيتون البكر الممتاز النظيف، وعندما تصل إلى 180º نضيف البطاطس. إذا لزم الأمر ، سنقوم بعمل عدة دفعات ، لأننا إذا أدخلنا الكثير منها في وقت واحد ، فسوف تلتصق ببعضها البعض ولن تُطهى جيدًا. عندما نضع أعواد البطاطس ، تنخفض درجة حرارة الزيت بحوالي 35 أو 40 درجة. هذه هي الطريقة التي سنعطي بها البطاطس لأول مرة حتى تنضج.

7.بمجرد أن تصبح ناعمة ، نزيلها ونضعها على ورق مطبخ ماص ونتركها تبرد.

8.حان وقت القلي الثاني. للقيام بذلك ، نسخن الزيت مرة أخرى إلى 180 درجة ونقلي البطاطس. الهدف هنا هو الحصول على مظهر خارجي ذهبي هش، ومرة أخرى ، من المهم القيام بها على دفعات صغيرة (أصغر حتى مما كانت عليه في القلي الأول ، حتى لا تنخفض درجة حرارة الزيت بشكل مفرط).

9.بمجرد قليها ، نخرجها ونضعها على ورق المطبخ مرة أخرى لإزالة الدهون الزائدة.

10.نضيف الملح حسب الذوق.

عرض

من المهم تقديم بطاطس "Pont Neuf" بمظهرها المميز: حبتان أو ثلاث بطاطس مبطنة بالتوازي مع بعضها البعض، وفوقهم ، اثنتان أو ثلاث بطاطس أخرى في اتجاه عرضي (عمودي على "الطابق" الأول من البطاطس)، ويمكننا ، إذا أردنا ، ترتيب "طابق" ثالث ، هذه المرة نضع البطاطس في نفس اتجاه الأول.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 1201 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و58 وفاة