اعلان

حضري عجينة الكريب في المنزل بطريقة سهلة

عجينة الكريب
عجينة الكريب

يُعد الكريب أحد أنواع البان كيك الرقيق، وترجع أصوله إلى المطبخ الفرنسي، ويتم تحضيره بطرق مختلفة منها الحلو ومنها الحادق.

وتقدم 'أهل مصر' طريقة عمل عجينة الكريب فى المنزل بأسهل الطرق كما يلي:

المكوّنات

كوب من كلٍّ من: الحليب، والدقيق الأبيض. ملعقة كبيرة من السكر. بيضتان. نصف ملعقة من الفانيلا السائلة. ثلاث ملاعق من الزبدة المذابة.

طريقة التحضير

خلط البيض والحليب في الخلاط الكهربائي، ثمّ إضافة السكر والفانيلا أثناء عملية الخلط. وضع الخليط في وعاء عميق، ثمّ إضافة إليه الزبدة مع الاستمرار بالتقليب، ثمّ إضافة إليه الدقيق بالتدريج. وضع الخليط في الثلاجة لمدّة نصف ساعة. دهن المقلاة بالزبدة على أن تكون غير لاصقة، ثمّ توزيع جزء من العجينة عليها وتركها إلى أن تصبح ذهبية اللون ثمّ قلبها على الجهة الثانية.

عجينة الكريب المقرمشة

المكوّنات

كوب من الدقيق النخول.

كوب من الماء.

بيضة.

كوب من الحليب.

ملعقة كبيرة من الزيت.

ملعقتان من النشا.

ملح -حسب الرغبة-.

فلفل أسود -حسب الرغبة-.

طريقة التحضير

خلط الدقيق المنخول مع الماء والبيض والحليب والزيت والنشا والملح والفلفل الأسود جيدًا، وترك العجينة جانبًا حتّى ترتاح مدّة تتراوح من ربع ساعة إلى نصف ساعة.

وضع مقلاة كبيرة غير لاصقة على النار حتّى تسخن، ودهنها بالقليل من الزبدة أو الزيت. غرف مقدار مغرفة ونصف من العجينة، وتوزيع الخليط في المقلاة الساخنة بتحريكها، وتركها على النار حتّى تبدأ العجينة بالتماسك والانفصال، بحيث تنفصل الحواف. قلب الكريب على الجهة الثانية، ثمّ حشو الكريب بالحشوة المرغوبة، حيث تعمل هذه المقادير من ثلاث إلى أربع قطع كبيرة من الكريب.

WhatsApp
Telegram