اعلان

إقامة مشروع تربية الأغنام لسيدة المطر ببني سويف (صور)

إقامة مشروع تربية الأغنام لسيدة المطر ببني سويف
إقامة مشروع تربية الأغنام لسيدة المطر ببني سويف

'العمل على الوقوف بجانبها بشكل دائم ومستمر واجب، تضامنا مع حالتها الصحية والمادية'.. بهذة الكلمات أشارت إحسان أبو زيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي في بني سويف، إلى أنه تم إقامة أحد المشروعات الصغيرة للسيدة المعروفة إعلاميًا ب 'سيدة المطر'.

بداخل منزل سيدة المطر

بداخل منزل سيدة المطر

وأضافت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي ببني سويف، أن 'نعمات عبدالحميد' والبالغة من العمر 63 عاما، والمقيمة بقرية الكنيسة التابعة لمركز الفشن جنوب المحافظة، تلقى اهتماما كبيرا منذ ظهورها أثناء تساقط الأمطار الغزيرة خلال الأيام الماضية بأحد شوارع القاهرة، وقيامها ببيع الترمس، نظرا لحالتها المادية الصعبة.

بداخل منزل سيدة المطر

وكيل تضامن بنى سويف بداخل منزل سيدة المطر

وأوضحت أن نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت منذ ظهور 'نعمات عبدالحميد'، والمعروفة بـ 'سيدة المطر'، بأحد الشوارع أثناء تساقط الأمطار الغزيرة، ببيعها الترمس، لسد احتياجات أسرتها، فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالتواصل معها، حتى تم العثور عليها.

وأشارت إلى أنه طبقا لحالتها الصحية الصعبة لها والتي تعاني من ضغط وسكري وضيق تنفس، فضلا عن معاناة زوجها من مرض الكلى، فتم القيام بالتواصل مع جمعية تنمية المشروعات الصغيرة ببني سويف، والعمل على مساعدتها وعدم نزولها للشارع مرة أخرى، فتم عمل مشروع تربية أغنام بناء على طلبها.

وأضافت، أنه سيتم صرف مساعدة شهرية لها بإجمالي 1100 جنيها منها 500 جنيه، و لزوجها 600 جنيه، كإعانة شهرية ومساعدة عاجلة لها، مشيرة إلى أنه سيتم الإنتهاء من تشطيب غرفتها بمنزل العائلة بقرية الكنيسة التابعة لمركز الفشن، فضلًا عن إقامة صبة خرسانية لدور ملحق من أجل نجلها، بالتعاون مع جمعية الأورمان.

WhatsApp
Telegram